كرة قدم

7 من 17.. ضحايا كريستيانو رونالدو في اليورو

نشر

.

blinx

يدخل كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال، النسخة الـ17 من كأس أمم أوروبا "يورو 2024" وعينه على تعزيز أرقامه القياسية، وتحقيق أرقام جديدة يختم بها مسيرته في البطولة القارية.

ويملك رونالدو عدة أرقام قياسية سجلها خلال مشاركته في 5 نسخ سابقة من أمم أوروبا، على رأسه كونه الهداف التاريخي للبطولة برصيد 14 هدفا، بفارق 9 أهداف عن الأسطورة الفرنسي ميشل بلاتيني.

لكن، ما هي المنتخبات التي سجل رونالدو في مرماها أهدافه الـ14، وهل هناك منتخبات عجر قائد منتخب البرتغال عن هز شباكها؟

ماذا تقول الأرقام عن رونالدو في اليورو؟

سجل رونالدو أهدافه الـ14 في كأس أمم أوروبا خلال 25 مباراة خاضها في البطولة، وجاءت في شباك 7 منتخبات فقط من أصل 17 واجهها.

وكان منتخب المجر هو الضحية الأبرز لأهداف كريستيانو رونالدو في اليورو، حيث استقبل منه 4 أهداف، يليه منتخب هولندا الذي تلقى 3 أهداف.

وفي المركز الثالث يحل منتخبا التشيك وفرنسا بهدفين في شباك كل منهما، بينما استقبلت منتخبات اليونان وويلز وألمانيا هدفا واحدا من الأسطورة البرتغالي.

في المقابل، صمدت 10 منتخبات أخرى أمام لدغات كريستيانو رونالدو، ولم تتلق أي هدف منه، تتقدمها منتخبات روسيا وإسبانيا وإنجلترا، التي قابلها الدون في مشاركته الأولى بالبطولة في يورو 2004، قبل أن يواجه الماتادور بعدها في 2012.

قائد منتخب البرتغال، كريستيانو رونالودو - AP

وتضم قائمة الناجين من أهداف كريستيانو رونالدو في اليورو تركيا، والدنمارك، وأيسلندا والنمسا وكرواتيا وبولندا، والرباعي الأخير نجا منه في نسخة 2016 التي توج منتخب البرتغال بلقبها.

أمام آخر منتخب أفلت من لدغات "الدون" فكان المنتخب البلجيكي، الذي تمكن من إقصاء حامل اللقب في يورو 2020 من الدور ثمن النهائي بعد الفوز عليه 1-0.

وأوقف بلجيكا حينها كريستيانو رونالدو عن التهديف بعدما هز الشباك في كل مباريات المجموعات، مسجلا 5 أهداف توج بها هدافا للبطولة، وتربع على عرش هدافيها التاريخيين على مر العصور.

يذكر أن رونالدو سجل أهدافه الـ14 خلال 10 مباريات فقط من الـ25 التي خاضها بالبطولة، بينما صام عن التهديف في 15 مباراة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة