كرة قدم

سر البلاي ستيشن.. إيطاليا تشعل اليورو بـ"ركنية إلكترونية"

نشر

.

blinx

لفت منتخب إيطاليا الأنظار خلال مباراته الافتتاحية في كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بطريقة تنفيذه للضربات الركنية.

وفازت إيطاليا على ألبانيا بنتيجة 2-1 في مستهل لقاءات المنتخبين بالمجموعة الثانية من مجموعات النسخة الحالية من كأس أمم أوروبا.

واستقبلت إيطاليا أسرع هدف في تاريخ اليورو بعد 23 ثانية فقط، قبل أن تتمكن من إدراك التعادل عبر ركلة ركنية تم تنفيذها ببراعة شديدة وقابلها أليساندرو باستوني في الشباك.

وقبل تنفيذ الركلة الركنية بدا أن هناك تكنيكا معينا متفقا عليه بين لاعبي الآزوري في تنفيذ تلك الركلات، حيث وقف لورينزو بيليغريني ودي ماركو فوق الكرة، قبل أن يقوم الأخير برفع يده للإشارة للتكنيك.

منتخب إيطاليا ضد ألبانيا في يورو 2024. رويترز

ومرر بيليغريني الكرة إلى دي ماركو الذي أعادها إليه مجددا وهو في وضعية عرضية مثالية ليرسلها إلى باستوني على القائم البعيد، والذي وضعها في المرمى.

وكشفت صحيفة "سبورت بايبل" الإنجليزية أن ذلك التكنيك يتدرب عليه لاعبو إيطاليا بشكل خاص، وأنه رغم بساطته وروتينيته فإنه فعال، رغم أنه لم يتم استغلاله بالشكل الأمثل، مع أن لاعبي الآزوري ظلوا يختبرونه طوال وقت المباراة.

وأشارت إلى أن هذا التكنيك يستخدمه ممارسو البلاي ستيشن والألعاب الإلكترونية مثل EA Sports FC 24، ويطبقونه بنجاح كبير.

وأوردت الصحيفة تعليقات لبعض الجماهير، إذ كتب أحدهم عبر موقع "إكس" (تويتر) للتواصل الاجتماعي: "ليس ذلك النظام بهذا التعقيد المفترض، لكنه ذكي.. مجرد تغيير زاوية العرضية، مع منح اللاعبين بعض الوقت للتسديد.

وقال آخر: "إنه يشبه أسلوب البلاي ستيشن، وبذلك علمنا لماذا يلعب نجوم الآزوري تلك اللعبة الإلكترونية خلال معسكرهم في اليورو".

وأوضح ثالث: " لم يتم استغلال تلك الطريقة بشكل كاف، وأسأل عن السبب، خاصة في هذا العصر الذي يبحث فيه المديرون باستمرار عن التفوق العددي".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة