كرة قدم

قلب إريكسن "ينبض" من جديد في اليورو

نشر

.

blinx

عاد قلب الدنماركي كريستيان إريكسن لينبض بالحياة من جديد، خلال أول ظهور له في بطولة كأس أمم أوروبا، منذ تعرضه لأزمة قلبية شهيرة خلال نهائيات نسخة عام 2021.

وحجز إريكسن مكانا في التشكيلة الأساسية لمنتخب الدنمارك خلال مباراته أمام سلوفينيا، في الجولة الأولى من مجموعات "يورو ألمانيا 2024".

احتاج نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي 17 دقيقة فقط، ليهز الشباك لصالح منتخب بلاده، ليتصدر المشهد ويعيد إلى الأذهان ذكريات سيئة لا تُنسى في صيف 2021.

وتعادلت الدنمارك وسلوفينيا 1 ـ 1، الأحد، ضمن المجموعة الثالثة في يورو 2024، ليتقاسما المركز الأول مؤقتا رصيد نقطة لكليهما، قبل مباراة إنكلترا وصربيا، الأحد.

ذكريات صادمة

استهل منتخب الدنمارك مشواره في نسخة 2021 قبل 1100 يوم من الآن بالتمام والكمال، عندما واجه نظيره الفنلندي ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة آنذاك.

لكن إريكسن سقط بشكل صادم ومفاجئ، في مشهد أثار الذعر بين كافة محبي كرة القدم من مختلف أنحاء العالم، لدرجة أن الكثيرين توقعوا وفاته على أرض الملعب من صعوبة الموقف.

واتضح لاحقا أن إريكسن عانى من أزمة قلبية حادة، وكاد أن يفارق الحياة لولا تلقيه إسعافات أولية بشكل مثالي ومكث في المستشفى عدة أسابيع، وأجرى عملية جراحية عاجلة.

وبعد عدة أشهر عاد إريكسن ليمارس هوايته المفضلة، مؤكدا أنه "عاش أصعب لحظات حياته على الإطلاق"، مقدما الشكر والثناء لكل من وقف بجواره خلال تلك المحنة الصعبة.

إريكسن يكتب التاريخ

بحسب شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات فإن إريكسن دخل التاريخ من أوسع أبوابه بعد أن هز شباك منتخب سلوفينيا، الأحد.

وبحسب المصدر ذاته، بات النجم المخضرم البالغ من العمر 32 سنة و123 يوما، أكبر لاعب دنماركي يسجل هدفا في تاريخ كأس أمم أوروبا على الإطلاق.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة