كرة قدم

الحسين عموتة ومنتخب الأردن.. نهاية رحلة المجد

نشر

.

blinx

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم نهاية رحلة المدرب المغربي حسين عموتة مع منتخب النشامى، بعد فترة كانت حافلة بالإنجازات.

ووجه الاتحاد الأردني الشكر لعموتة، بعد الفترة التي قضاها على رأس القيادة الفنية لمنتخب الأردن، والتي شهدت تحقيق إنجازات تاريخية أبرزها الوصول إلى نهائي كأس آسيا 2023.

وقرر الاتحاد الأردني الاستعانة بمدرب مغربي آخر هو جمال السلامي، المدير الفني الأسبق لفريق الرجاء المغربي، من أجل تولي القيادة الفنية لوصيف بطل آسيا خلال المرحلة المقبلة.

وأصدر الاتحاد الأردني بيانا رسميا قال فيه إنه "يعرب عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها الحسين عموتة المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق الفريق إنجازا تاريخيا والحصول على المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023".

كما تأهل المنتخب الأردني مع عموتة إلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتل صدارة جدول ترتيب مجموعته عن جدارة واستحقاق.

ما سبب رحيل الحسين عموتة عن منتخب الأردن؟

أكد الاتحاد الأردني أن قرار رحيل الحسين عموتة جاء بناء على طلب شخصي منه في الفترة الأخيرة.

وأشار في بيانه إلى أنه "يقدر الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب في قيادة النشامى، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي".

ماذا قدم الحسين عموتة مع الأردن؟

بحسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي للأرقام والإحصائيات، خاض المنتخب الأردني 17 مباراة تحت القيادة الفنية للمدرب المغربي.

ومنذ توليه المسؤولية حقق عموتة مع "النشامى" 8 انتصارات وتعادل مرتين بينما خسر 7 مباريات، وسجل لاعبوه 36 هدفا واهتزت شباكهم 30 مرة.

من هو جمال السلامي مدرب الأردن الجديد؟

جمال السلامي من مواليد 6 أكتوبر 1970 في مدينة الدار البيضاء المغربية، وكان يلعب في مركز خط الوسط خلال مسيرته الاحترافية. وتولى العديد من الفرق مثل الرجاء والفتح الرباطي بجانب منتخب المغرب.

وقاد السلامي فريق الرجاء للقب الدوري المغربي في عام 2020 وتأهل معه إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، كما حقق مع منتخب المغرب لقب كأس أمم أفريقيا للمحليين في 2018.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة