كرة قدم

"تحية الذئاب" تفجر أزمة دبلوماسية في يورو 2024

نشر

.

Reuters

فجرت مباراة منتخبي النمسا وتركيا في كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، أزمة دبلوماسية بسبب احتفال اللاعب التركي ميريح ديميرال بعد أن هز الشباك في أمسية يوم الثلاثاء.

وحسم المنتخب التركي آخر بطاقة مؤهلة إلى دور الثمانية من بطولة اليورو، إثر فوزه الصعب والثمين على النمسا بنتيجة 2-1، وسجل له لاعب أهلي جدة السعودي ديميرال، الذي احتفل على طريقة حركة "الذئاب الرمادية".

احتفال الذئاب يمهد لأزمة دبلوماسية

استدعت وزارة الخارجية التركية سفير ألمانيا في أنقرة يوم الأربعاء، بسبب "خلاف حول أداء لاعب تركيا ديميرال تحية الذئاب، عند احتفاله بتسجيل أحد الأهداف".

وقالت وزارة الخارجية التركية إن الطريقة التي تعاملت بها السلطات الألمانية مع ديميرال "تضمنت تعصبا ضد الأجانب"، وإن التحقيق الذي فتحه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) غير مقبول.

وفتح الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق يوم الأربعاء، تحقيقا في طريقة احتفال قلب الدفاع التركي في المباراة أمام النمسا.

رد ألماني

على الجانب الآخر، استنكرت ألمانيا طريقة الاحتفال ووصفتها بأنها "عنصرية" بسبب ارتباطها بأفكار "يمينية متطرفة".

وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية، في منشور لها على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي (الخميس)، استدعاءها للسفير التركي، ردا على الإجراء التركي المماثل، موضحة: "بصفتنا مضيفين لأمم أوروبا 2024، فإننا نرغب في أن تكون الرياضة عاملا للوحدة".

كما انتقدت وزيرة الداخلية الألمانية إيماءة ديميرال على منصة إكس للتواصل الاجتماعي قائلة: "استغلال بطولة أمم أوروبا لأغراض عنصرية أمر مرفوض بشكل قاطع".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة