كرة قدم

ميسي "يعيش اللحظة" في كوبا أميركا

نشر

.

blinx

أبدى قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي سعادته بتأهل راقصي التانغو إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أميركا للمرة الثانية على التوالي.

وتأهلت الأرجنتين إلى نهائي كوبا أميركا 2024 بالفوز على كندا 2-0 في مباراة أقيمت فجر الأربعاء في الدور نصف النهائي وسجل فيها ميسي الهدف الثاني، ليواصل راقصو التانغو حملة الدفاع عن اللقب، بحثا عن الفوز بنسختهم رقم 16 بالبطولة.

منتخب الأرجنتين في كوبا أميركا. رويترز

وقال ميسي عقب المباراة، في تصريحات لشبكة "تي وايسي سبورتس" نقلتها وكالة رويترز: "دعونا نستمتع بما نعيشه الآن. ليس من السهل أن نصل إلى النهائي مرة أخرى، وأن نتنافس مجددا على اللقب".

وأضاف: "أعيش اللحظة مثلما أفعل مؤخرا.. أستمتع بها كثيرا وأدرك، كما هو الحال مع (دي ماريا) و(أوتاميندي) أن هذه ستكون المعركة الأخيرة لي".

صعوبات وعقبات

أبرز ميسي الصعوبات التي واجهتها الأرجنتين في البطولة، حيث نقلت عنه وكالة الأنباء الإسبانية قوله: "من الجيد أن نتمكن من لعب نهائي آخر.. إنها كانت بطولة صعبة على ملاعب سيئة للغاية وأمام منتخبات صعبة للغاية، وفي درجات حرارة صعبة للغاية".

وواصل قائد الأرجنتين: "ليس من السهل علينا أن نصبح أبطالا مرة أخرى، لكن علينا أن نستفيد من ذلك.. إنها بطولة كوبا أميركا الأخيرة، أنا ودي ماريا وأوتاميندي ونحن نستمتع بها على أكمل وجه.. آمل أن نتمكن من منح دي ماريا لقبا آخر في المباراة النهائية الأخيرة له".

نهائي ميسي الخامس

يشارك ميسي (37 عاما) في كوبا أميركا الحالية للمرة السابعة في تاريخه، ووصل للنهائي الخامس له بعدما خسر 3 نهائيات من قبل (2007 و2015 و2016)، قبل أن يحقق اللقب في 2021 على حساب البرازيل.

وقال قائد الأرجنتين عن ذلك "أشعر بالسعادة والفخر الشديد.. ما فعلته هذه المجموعة أمر لا يصدق، فهي لا تتعب من المنافسة، إنه شيء مثير للإعجاب.. التأهل لخوض رابع نهائي على التوالي أمر رائع للغاية".

وضربت الأرجنتين بذلك موعدا في نهائي كوبا أميركا 2024 مع الفائز من مواجهة أوروغواي وكولومبيا التي ستقام فجر الخميس، حيث تقام مباراة الختام في ميامي فجر الإثنين 15 يوليو لتحديد هوية البطل الجديد.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة