كرة قدم

يامال يكسر رقم بيليه الصامد

نشر

.

blinx

كتب النجم الإسباني الشاب، لامين يامال، التاريخ، قبل انطلاق مباراة نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" بين منتخب بلاده أمام إنكلترا بعد قليل في برلين.

وبمجرد إعلان مشاركته أساسيا ضمن التشكيلة الرسمية لمنتخب إسبانيا، بات لامين يامال أصغر لاعب يشارك في نهائي بطولة كبيرة، وذلك بعمر 17 عاما ويوم واحد.

وحطم يامال رقم الأسطورة البرازيلي بيليه، الذي ظل يحتفظ برقم أصغر لاعب يشارك في مباراة نهائية لبطولة كبيرة، عقب ظهوره بسن، 17 عاما و249 يوما، مع منتخب بلاده أمام السويد في نهائي كأس العالم 1958، والذي انتهى لصالح السامبا 5 ـ 2، وسجل بيليه هدفين.

وحطم يامال أيضا، بالظهور المؤكد والمرتقب، رقم البرتغالي ريناتو سانشيز كأصغر لاعب يشارك في نهائي يورو، عندما شارك سانشيز في تتويج فريقه بلقب يورو 2016 بعمر (18 عاما و328 عاما).

رقم في الانتظار

ويمكن أيضا أن يحطم لامين يامال بحال تسجيله في مرمى إنكلترا، اليوم، رقم الإيطالي بييتروي أنستازي كأصغر لاعب يسجل في نهائي يورو، والذي أحرز (أنستازي) هدفا في مرمى يوغوسلافيا في نهائي يورو 1968 في روما.

أرقام أخرى تحققت

كان يامال قد حقق بالفعل عدة أرقام قياسية قبل النهائي، وذلك بأن أصبح أصغر لاعب يشارك في يورو، عندما لعب أمام كرواتيا بدور المجموعات بعمر(16 عاما و338 يوما).

كما بات أيضا أصغر لاعب يظهر في الأدوار الإقصائية للمسابقة بعمر (16 عاما و353 يوما)، وأيضا أصغر لاعب يسجل في الأدوار الإقصائية بهدفه في مرمى فرنسا بنصف النهائي، وذلك بعمر (16 عاما و362 يوما).

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة