كرة قدم

الهداف التاريخي.. جيرو يودع فرنسا

نشر

.

blinx

أدى خروج منتخب فرنسا من نصف نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024" وعدم قدرته على حصد اللقب إلى اتخاذ الهداف التاريخي لـ"الديوك" أوليفييه جيرو.

وأعلن جيرو رسميا اعتزاله اللعب مع منتخب فرنسا، بعد مسيرة حافلة امتدت لـ13 عاما، حقق خلالها عدة ألقاب أبرزها كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا.

الهداف التاريخي لفرنسا

جاء إعلان قرار جيرو، الذي سيكمل 38 عاما في سبتمبر المقبل، عبر حساباته الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث كتب: "نطوي صفحة جديدة.. ونبدأ مغامرات جديدة".

وأضاف: "بدءا من الآن سأصبح أول المشجعين للمنتخب الأزرق.. وأضاف "المنتخب الفرنسي الذي خدمت فيه طوال 13 عاما سيظل محفورا إلى الأبد في قلبي.. إنه أعظم فخر لي وأجمل ذكرياتي".

بطل كأس العالم

خاض جيرو 137 مباراة مع منتخب فرنسا، أحرز خلالها 57 هدفا جعلته الهداف التاريخي للفريق حاليا، بفارق 6 أهداف أمام الأسطورة تييري هنري، فيما يعد كيليان مبابي صاحب الـ48 هدفا أقرب ملاحقيه من الجيل الحالي.

وبخلاف التتويج بمونديال 2018، حل جيرو وصيفا للديوك في البطولة ذاتها عام 2022، كما حل أيضا وصيفا لكأس أمم أوروبا 2016 التي أقيمت في فرنسا، قبل أن يتوج بدوري الأمم الأوروبية عام 2019.

يذكر أن جيرو، الذي مثل خلال مسيرته أندية بحجم تشيلسي وأرسنال الإنجليزيين وميلان الإيطالي سيلعب الموسم المقبل في صفوف لوس أنجليس إف سي الأميركي، بعد رحيله عن صفوف الأخير بنهاية الموسم الماضي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة