كرة قدم

إلغاء مباراة القمة في هولندا لسبب غريب

نشر

.

AFP & blinx

تسبب "إضراب الشرطة" في إلغاء مباراة القمة بين الغريمين التقليديين فينورد وأياكس المقررة الأحد، ضمن منافسات الدوري الهولندي، حسبما أعلن عمدة روتردام أحمد أبوطالب، الثلاثاء.

وجاء القرار بعدما أعلنت نقابات الشرطة (الإثنين) أنها لن تكون حاضرة في تأمين المباراة التي غالبا ما تكون متشنجة، وكان من المقرر أن تقام على ملعب "دي كويب" التابع لفينورد في روتردام الأحد.

وقال أبوطالب في بيان: "لا يمكن ضمان سلامة اللاعبين والجمهور بشكل كاف دون مشاركة الشرطة".

ولم يتم تحديد أي موعد جديد لمباراة القمة بعد.

ونظمت نقابات الشرطة الهولندية إضرابات عدّة منذ عدة أشهر احتجاجا على إلغاء خطة المعاشات التقاعدية المبكرة لعناصرها العام المقبل.

وأدّت الخصومة التقليدية بين الفريقين الى إشكالات عدّة بين مشجعي الناديين في الماضي، مما أدّى الى منع جمهور الفريق الضيف من الحضور في المدرجات.

ولم يكن أمن المشجعين في أعلى المستويات، حتى مع حضور رجال الشرطة، إذ ألغيت مباراة بين الجانبين العام الماضي على ملعب "يوهان كرويف" في أمستردام بسبب قيام بعض مشجعي أياكس برمي مفرقعات على أرض الملعب.

واندلعت أعمال شغب آنذاك بعد المباراة، حيث تم اعتقال 15 شخصا وإصابة اثنين من ضباط الشرطة، وعاد فينورد ليفوز بالمباراة التي استكملت بعد أيام 4-0.

وفي أبريل 2023، توقفت مباراة ضمن مسابقة الكأس بين الغريمين أيضا بعد إصابة لاعب وسط أياكس دافي كلاسن في رأسه عقب إلقاء "ولاعة سجائر" عليه من المدرجات.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة