كرة قدم

من أوروبا إلى كوبا أميركا.. شغب الجماهير الأبرز في كرة القدم

نشر

.

blinx

شهد نهائي كوبا أميركا 2024 بين منتخبي الأرجنتين وكولومبيا، حالة كبيرة من الشغب الجماهيري أدى لتأخر صفارة البداية لأكثر من ساعة كاملة، فجر الإثنين، بعد أن حاول مشجعون لا يحملون تذاكر الدخول إلى الملعب.

وانتهت المباراة بفوز صعب ودرامي لمنتخب الأرجنتين، بهدف سجله مهاجم إنتر ميلان الإيطالي لاوتارو مارتينيز قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني والمباراة بـ8 دقائق فقط.

وفيما يلي مجموعة من الأحداث المماثلة التي وقعت في مباريات كبرى مؤخرا، على مدار عام 2024.

نهائي كوبا أميركا 2024

تأجل انطلاق نهائي كأس كوبا أميركا بين الأرجنتين وكولومبيا لأكثر من ساعة، بعد أن ركض الآلاف من المشجعين الذين لم يحصلوا على تذاكر إلى قوات الأمن، وحاولوا اقتحام ملعب هارد روك في ميامي غاردنز بولاية فلوريدا.

وتمكنت الشرطة من إغلاق البوابات والملعب، بينما ظل العديد من الأشخاص عالقين في الخارج محاولين الدخول قبل انطلاق المباراة.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2024

اعتقلت الشرطة في العاصمة الإنكليزية لندن، أكثر من 50 شخصا قبل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الأخيرة، بين ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني على ملعب ويمبلي.

وحدث اقتحام للملعب في الدقيقة الأولى من المباراة، بدخول 3 مشجعين منفصلين للملعب، وأضافت الشرطة أنها ألقت القبض أيضا على أشخاص عدة لمحاولتهم دخول المباراة من دون تذاكر.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

كانت السيطرة على الجماهير في استاد فرنسا قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بين ليفربول الإنكليزي وريال مدريد، غير منظمة للغاية.

وقتها تأخر انطلاق المباراة نحو 36 ​​دقيقة كاملة، مع اعتقال العشرات وإصابة المئات بعد أن أطلقت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل على جماهير ليفربول.

نهائي بطولة أوروبا 2020

حاول المشجعون الذين لم يحصلوا على تذاكر الدخول إلى استاد ويمبلي لحضور المباراة النهائية لبطولة أوروبا بين إنكلترا وإيطاليا، على غرار ما حدث في نهائي كوبا أميركا الأخير.

هذا التدافع أدى إلى حدوث فوضى جماهيرية ومشاجرات مع مسؤولي تنظيم المباراة داخل الملعب وحوله.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة