كرة قدم

زيدان يجيب لأول مرة.. هل يقود مانشستر يونايتد؟

نشر

.

blinx

استبعد أسطورة ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا زين الدين زيدان، فكرة تدريب مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال الفترة المقبلة، بسبب عامل اللغة.

وحقق زيدان نجاحات كبيرة مع ريال مدريد على الصعيد التدريبي، وقاده للقب دوري أبطال أوروبا خلال 3 نسخ متتالية بين عامي 2016 و2018، في إنجاز تاريخي لم يُكرره أي مدرب آخر حتى الآن.

ومنذ رحيله عن ريال مدريد في 2021، ارتبط زيدان خلال أكثر من مناسبة بتولي القيادة الفنية لفريق "الشياطين الحمر"، خاصة مع تراجع مستوى ونتائج الفريق في السنوات الأخيرة،

هل يتولى زيدان تدريب مانشستر يونايتد؟

في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، قال زيدان إنه على الرغم من أنه يفهم اللغة الإنكليزية، إلا أنه لا يشعر بقدرته على الإدارة بشكل فعال في بيئة ناطقة بها.

وأكد زيدان أن التواصل السليم هو مفتاح النجاح، مشيرا إلى أنه يفضل العمل في بيئة تمكنه من التفاعل الكامل مع باقي عناصر الفريق دون وجود لأي قيود لغوية.

وعلى عكس بعض المديرين الفنيين الذين يشعرون بالراحة عند التدريب بلغات أجنبية، صرح زيدان بقوله "أنا أعمل بشكل مختلف"، لافتا إلى أن "هناك عدة عناصر يجب أن تتوافر حتى يتمكن من الانضمام إلى نادٍ، اللغة نفسها عنصر بالغ الأهمية".

ومنذ رحيله عن ريال مدريد، رفض زيدان العديد من العروض البارزة، بما في ذلك من بايرن ميونخ الألماني ومنتخبات وطنية مختلفة أيضا.

وذكر زيدان أنه سيعود إلى التدريب إذا سنحت "الفرصة المناسبة"، لكن من غير المرجح أن يكون مانشستر يونايتد هو تلك الوجهة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة