كرة قدم

ريال مدريد يخسر "لامين يامال الملكي"

نشر

.

blinx

خسر نادي ريال مدريد الإسباني أحد أبرز نجومه الواعدين، المتوقع بزوغهم خلال الفترة المقبلة حال حصولهم على فرصة المشاركة مع الفريق الأول.

ويتعلق الأمر باللاعب الواعد أولو ياغو، صاحب الـ17 عاما، والذي تدرج بين فرق الفئات السنية المختلفة في أكاديمية "لا فابريكا"، التي تعد مصنع مواهب نادي ريال مدريد، وكان يعد من اللاعبين الواعدين الذين تنبأ لهم الكثيرون بالتألق في السنوات المقبلة.

لامين يامال المدريدي

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن اللاعب الواعد الذي ينتهي عقده في 2025 أعلن رحيله عن أكاديمية ريال مدريد، وتوقيعه عقدا للعب مع الفريق الرديف لنادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي، ليكون أحد نجوم أكاديمية ألكوشيتي الخاصة بالأخير.

وأكدت الصحيفة أن قرار ياغو جاء في أعقاب عدم منحه الفرصة خلال الموسم الماضي مع فريق الشباب الذي يقوده لاعب ريال مدريد السابق ألفارو أربيلوا، لا سيما بعدما علق اللاعب على رحيله في فيديو وداعي للنادي بالقول: "سأتحدث بشكل واضح في الوقت المناسب".

ووفق "ماركا"، فإن اللاعب الواعد تألق بشدة في صفوف الأكاديمية، وسجل مع فرقها المختلفة أكثر من 200 هدف، وأطلق عليه "لامين يامال لا فبريكا"، تشبيها له بنجم منتخب إسبانيا الواعد وفريق برشلونة لامين يامال.

وأشارت لوجود العديد من أوجه التشابه بين باولو ياجو ولامين يامال، منها أنهما في العمر ذاته، وتزاملا في جيل واحد بمنتخبات إسبانيا للناشئين والشباب، ويرتديان العلامة التجارية ذاتها، ويتشاركان الوكيل ذاته (البرتغالي خورخي مينديز).

رسالة حزينة

وجه ياغو رسالة وداعية حزينة لريال مدريد قال فيها: "سأغادر ريال مدريد وعمري 17 عامًا مع بعض خيبة الأمل لعدم رؤية حلمي يتحقق هنا.. كان من الصعب أن أتخذ هذا القرار، ويؤلمني كثيرًا الرحيل، لذا سأرحل.. لديّ أسبابي وسأحتفظ بها لنفسي حاليا".

بيت كريستيانو رونالدو

وخلال تقديمه في ناديه البرتغالي الجديد، أعرب ياغو عن سعادته بتلك الخطوة، موضحا: "أنا سعيد جدًا بالتوقيع مع سبورتنغ لشبونة، لأنه ناد أنتج بالفعل لاعبين رائعين مثل كريستيانو رونالدو ولويس فيغو، ويستثمر الكثير في التدريب والشباب، وهذا يحفزني".

وأضاف: "أعلم أن بعض أبناء بلدي مروا من هنا، مثل بيدرو بورو وأنطونيو أدان، اللذين فازا بالعديد من الألقاب في سبورتنغ. وآمل أن أتمكن أيضًا من الفوز بالعديد من الجوائز مثلهما".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة