كرة قدم

"جنون البوندسليغا" يحرم هاري كين من 5 هاتريك

نشر

.

blinx

احتفل النجم الإنكليزي هاري كين، السبت، بتسجيله ثلاثية "هاتريك" ليقود فريقه بايرن ميونخ الألماني إلى سحق هولشتاين كيل 6-1 بالجولة الثالثة من البوندسليغا.

ورفع هاري كين عدد أهدافه إجمالا مع البايرن إلى 49 هدفا في 49 مباراة، فيما بصم على الهاتريك رقم 5 بقميص الفريق البافاري منذ الانضمام إليه في صيف 2023.

لكن النجم الإنكليزي البالغ من العمر 31 عاما، كان على موعد مع صدمة، بسبب القوانين الغريبة في البوندسليغا، التي لم تحسب أي هاتريك سجله حتى الآن.

منهجية ألمانية غريبة

وفقا لموقع (سبورت بايبل) فإن قواعد البوندسليغا لاحتساب الهاتريك تبدو مختلفة عن النهج المتعارف عليه في كرة القدم.

وتعرف تلك القوانين الهاتريك بأن يقوم لاعب ما بتسجيل 3 أهداف في شوط واحد، وليس على مدار المباراة كاملة.

وتشترط القواعد أيضا أن تكون الثلاثية (في الشوط الواحد) مستمرة ولا يفصل بينها أي هدف من زميل آخر للاعب، من أجل اعتمادها رسميا.

وكان هاري كين سجل هدفين في مرمى هولشتاين كيل في الشوط الأول، قبل أن يضيف الهدف الثالث له، والسادس لفريقه، من ضربة جزاء في الدقيقة 90.

وكانت اللحظة الأكثر تطرفا للقاعدة، عندما سجل إيرلنيغ هالاند في أول ظهور له مع بروسيا دورتموند 3 أهداف في مرمى أوغسبورغ في غضون 23 دقيقة فقط وتحديدا في الدقيقة (59، 70 و79)، لكنها لم تحتسب له كهاتريك، بسبب تسجيل جادون سانشو هدفا في الدقيقة (61).

ولذلك، سيكون على هاري نسيان الـ5 هاتريك التي سجلها، والبحث عن هاتريك جديد وفق المعيار الألماني، إذا ما أراد تدوين إسمه في قائمة شرف البوندسليغا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة