كرة قدم

قطار هالاند يفشل في "دهس" أغويرو

نشر

.

blinx

فرض نيوكاسل التعادل الثاني تواليا على حامل اللقب مانشستر سيتي (1 ـ 1)، في المباراة التي جرت بينهما، السبت، لحساب الجولة السادسة من الدوري الإنكليزي الممتاز (البريمييرليغ) على ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل.

وكان مانشستر سيتي قد تعادل في الجولة الخامسة أمام منافسه على اللقب أرسنال (2 ـ 2).

ماكينة هالاند تتعطل

نجح نيوكاسل، أيضا، في وقف الانطلاقة التهديفية المثيرة لمهاجم مانشستر سيتي النرويجي إيرلينغ هالاند، إذ غاب عن التسجيل لأول مرة بالبريمييرليغ هذا الموسم.

وسجل هالاند رقما قياسيا بتسجيله 10 أهداف في 5 مباريات فقط، ليبصم على أفضل انطلاقة في تاريخ البطولة.

وكان المهاجم النرويجي قد رفع عدد أهدافه مع السيتي إلى 100 هدف في 105 مباريات بالقميص السماوي، بعدما سجل في مرمى أرسنال بالجولة الخامسة.

وعادل هالاند بهذا الرقم، إنجاز البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذي سجل مع ريال مدريد نفس العدد (100 هدف في 105 مباريات)، ليصبحا الأسرع وصولا لـ100 هدف مع فريق واحد بالمسابقات الأوروبية.

لعنة "الماكبايس" تسعد أغويرو

يبدو أن نيوكاسل قد تحول إلى لعنة إلى هالاند، إذ لم ينجح النرويجي سوى في تسجيل هدف وحيد خلال آخر 5 مباريات جمعت السيتي مع الفريق الملقب بـ"الماكبايس".

وبإيقافه لهالاند عن التسجيل، قدم نيوكاسل خدمة كبيرة لمهاجم السيتي السابق الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، بعدما منع النرويجي من معادلة رقمه القياسي الصامد في البريمييرليغ.

وبحسب موقع "سكواوكا" للإحصاء يعد سيرجيو أغويرو هو اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الإنكليزي الذي سجل في 6 مباريات افتتاحية بموسم واحد في البطولة.

وحقق "الكون" أغويرو ذلك في موسم 2019 ـ 2020.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة