كرة قدم

ميسي يلتهم ضحيته المفضلة بالهاتريك العاشر

نشر

.

blinx

واصل قائد منتخب الأرجنتين الأسطوري ليونيل ميسي نثر سحره في ملاعب كرة القدم، وقاد راقصي التانغو لتحقيق فوز كبير على حساب بوليفيا بنتيجة 6-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين فجر الأربعاء في تصفيات كأس العالم 2026.

وخلال المباراة التي أقيمت على أرضها، بالجولة العاشرة من تصفيات المونديال، عادت الأرجنتين إلى طريق الانتصارات من جديد بعد التعادل في الجولة التاسعة مع فنزويلا 1-1، وحققة انتصارها رقم 7، مقابل خسارتين وتعادل.

ميسي ينثر سحره

استفاد راقصو التانغو من تألق ميسي، الذي أسهم في 5 أهداف من السداسية، بتسجيل 3 أهداف (هاتريك) وصناعة هدفين، ليجهز على بوليفيا ضحيته المفضلة على الصعيد الدولي، ويقرب الأرجنتين خطوة جديدة من حسم بطاقة المونديال.

وبات قائد الأرجنتين أول لاعب يسهم في 4 أهداف في مباراة واحدة بتصفيات كأس العالم عن قارة أميركا الجنوبية منذ 13 عاما، عندما فعلها صديقه لويس سواريز مع منتخب أوروغواي بتسجيل 4 أهداف ضد تشيلي.

ضحية ميسي المفضلة

زاد ليونيل ميسي من صفعاته لمنتخب بوليفيا ضحيته المفضلة مع منتخب الأرجنتين، بتسجيل 3 أهداف جديدة في شباكها، ليرفع رصيده أمامها إلى 11 هدفا في 12 مباراة، بفارق 4 أهداف أمام الإكوادور، بجانب صناعة 4 أهداف أخرى.

والغريب أن ميسي ظل بلا أهداف أمام بوليفيا في أول 5 مواجهات، قبل أن يفك شفرتها في المواجهة السادسة بتسجيل هدفين.

كما أنه خلال المباريات الـ12 أمام بوليفيا، سجل ميسي أهدافه الـ11 في 5 مباريات فقط، بواقع ثنائيتين في مباراتين وثلاثيتين في مباراتين وهدف في مباراة خامسة، فيما عجز عن هز شباكها في 7 مناسبات.

الهاتريك العاشر

أصبح هاتريك ميسي أمام بوليفيا هو العاشر له على الصعيد الدولي مع منتخب الأرجنتين، بواقع 4 هاتريك في مباريات رسمية و6 أخرى في مباريات ودية.

وجاءت اثنتان من الثلاثيات الودية لميسي في شباك بوليفيا في تصفيات كأس العالم، بينما جاءت الثاثيتان الأخريان في شباك الإكوادور بتصفيات المونديال، وأمام بنما في كوبا أميركا المئوية عام 2016.

بينما جاءت ثلاثيات ميسي الدولية الودية في 6 مباريات أمام كل من استونيا (5 أهداف)، وكوراساو، وهايتي، وغواتيمالا، والبرازيل، وسويسرا.

ووصل البرغوث بهذا الهدف إلى 112 هدفا دوليا، سجلها في 189 مباراة بقميص راقصي التانغو.

ثأر قديم

بالفوز 6-0 ثأر ميسي من بوليفيا التي ألحقت به أكبر هزيمة في تاريخه مع منتخب الأرجنتين، بالفوز على راقصي التانغو 6-1 في تصفيات كأس العالم 2010.

ورفع الفوز رصيد الأرجنتين إلى 22 نقطة في المركز الأول بتصفيات كأس العالم 2026، بفارق 3 نقاط أمام كولومبيا، و6 أمام أوروغواي والبرازيل الثالث والرابع.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة