سياسة

محامو بايدن طلبوا "حجب" تقرير "صحته العقلية"

نشر

.

blinx

كشفت صحيفة واشنطن بوست" الأميركية أن فريق الدفاع القانوني عن الرئيس جو بايدن، طلب من مسؤولي وزارة العدل عدم نشر تقرير ينتقد "الصحة العقلية" للرئيس الأميركي.

وقالت الصحيفة، الجمعة، إن المحامين بعثوا برسائل غاضبة إلى كبار مسؤولي الوزارة قبل، وبعد، نشر التقرير المثير للجدل، حيث كانوا يرون ضرورة لعدم النشر، ولكن وزارة العدل قررت نشره في نهاية المطاف.

ما هو محتوى تقرير صحة بايدن العقلية؟

وصف التقرير بايدن بأنه "رجل مسن ذو ذاكرة ضعيفة"، كما أكد أن الرئيس الأميركي، يحتفظ بدفاتر ملاحظات تحتوي على معلومات حساسة، واصفا تصرفاته بـ"غير المسؤولة".

لماذا اعترض فريق بايدن؟

تساءل محامو بايدن عن السبب الذي دفع المحقق الخاص روبرت هور، نشر تقرير من 388 صفحة، في حين تنص لوائح وزارة العدل على أنه "إذا لم يتم توجيه أي اتهامات، فيجب على المحقق الخاص إرسال التقرير بشكل سري إلى المدعي العام".

مبرر وزارة العدل لنشر التقرير

كتب نائب المدعي العام، برادلي واينشايمر، إلى فريق بايدن القانوني قائلا: "إن فحوى التقرير لا يسيئ إلى بايدن لأنه لا يهدف إلى انتقاد الرئيس، ولكنه يحتوي على استنتاجات هور عن الحالة الذهنية للرئيس ومدى قدرتها على حيازة معلومات سرية والاحتفاظ بها".

واشتكى محامو بايدن من أن التقرير ذكر الرئيس الأميركي بطريقة ساخرة، على الرغم من أن هور لم يجتمع ببايدن سوى في مقابلة مدتها ٥ ساعات.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة