سياسة

نتنياهو: لسنا "جمهورية موز"

نشر

.

Reuters

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد من أن "الضغوط الدولية" لن تمنع إسرائيل من شن هجوم على رفح المدينة الواقعة في جنوب قطاع غزة ويتجمع فيها نحو 1,5 مليون فلسطيني، حسب الأمم المتحدة.

وقال نتانياهو في بداية اجتماع حكومته "لن يمنعنا أي ضغط دولي من تحقيق جميع أهداف حربنا".

ويخشى المجتمع الدولي هجوما محتملا في رفح حيث يعتزم نتانياهو القضاء على "آخر كتائب حماس" بينما تجاوزت الخسائر البشرية 31600 قتيل في غزة كما تقول وزارة الصحة التابعة لحماس، ويشهد القطاع أزمة إنسانية خطيرة.

وتحذر واشنطن منذ عدة أسابيع من المخاطر التي يواجهها المدنيون في رفح. وطلب البيت الأبيض الجمعة الاطلاع على "خطط" إسرائيل لهذا الهجوم.

نتنياهو: لسنا جمهورية موز

يواجه نتانياهو ضغوطا دولية متزايدة لا سيما من الرئيس الأميركي الذي أشاد الجمعة بـ"الخطاب الجيد" الذي ألقاه زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر ودعا فيه إلى إجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل.

ودان نتانياهو في مقابلتين مع قناتي سي ان ان وفوكس نيوز الأحد هذه الدعوة.

ورأى رئيس الوزراء الاسرائيلي أن تصريحات تشومر أرفع شخصية يهودية في السلطة التشريعية الأميركية، "ليست في محلها على الاطلاق"، مؤكدا "لسنا جمهورية موز".

وقال نتانياهو إن أعضاء "المجتمع الدولي" الذين يدعون إلى إجراء انتخابات "يفعلون ذلك لأنهم يعلمون بأن الانتخابات ستوقف الحرب وستشل البلاد لمدة ستة أشهر على الأقل".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة