سياسة

جدل في لبنان بسبب "قتلى الدفاع المدني"

نشر

.

Lebanon-blinx

نشرت الوكالة الوطنية للإعلام أن قتلى الغارات الإسرائيلية في جنوب لبنان التابعين للمديرية العامة للدفاع المدني "ارتقوا على طريق القدس"، ما أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

الخبر الصادر عن الوكالة الوطنية قبل التعديل

وكان زعيم جماعة حزب الله الموالية لإيران، حسن نصر الله، أطلق هذا الوصف على عناصره الذين تقتلهم إسرائيل منذ المناوشات الحدودية بعد أحداث 7 أكتوبر.

هيئة صحية تابعة لحزب الله

وتحقق مراسل بلينكس من حساب المديرية العامّة للدفاع المدني، وتبيّن أن عدد متابعيها على منصة X لا يتجاوز 300 فقط، وأنها هيئة صحيّة تابعة لحزب الله، وليست لها أي علاقة بالدّفاع المدني اللبناني التابع لوزارة الداخلية اللبنانية.

وحاول مراسل بلينكس الاتصال برئيسة تحرير موقع الوكالة الوطنية للاستفسار عن الموضوع، لكن لم يحصل على رد، قبل أن يتم تعديل الخبر.

الدفاع المدني التابع للداخلية يرد

ونشرت المديرية العامة للدفاع المدني بياناً جاء فيه: "نشر أحد المواقع الإلكترونية خبرا ينسب فيه إلى المديرية العامة للدفاع المدني، نعي قتلى القصف الإسرائيلي (على طريق القدس)".

وقال البيان: "يهم المديرية العامة أن توضح أن القتلى لا ينتمون الى الدفاع المدني كجهاز من أجهزة وزارة الداخلية والبلديات، وهي تهيب بمختلف وسائل الإعلام والتواصل تقصي الأخبار منها مباشرة تفاديا لأي التباس".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة