سياسة

"الغستابو" أحدث اتهامات ترمب لبايدن

نشر

.

Reuters

أفاد تسجيل صوتي استمعت إليه وسائل إعلام أميركية بأن المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترمب اتهم منافسه الديمقراطي الرئيس جو بايدن بقيادة إدارة "من شرطة الغستابو".

وقال ترمب، بحسب تسجيل صوتي استمعت إليه صحيفتا نيويورك تايمز وواشنطن بوست: "هؤلاء الأشخاص يديرون إدارة غستابو، وهذا هو الشيء الوحيد الذي يمتلكونه. وهي الطريقة الوحيدة التي سيفوزون بها، بحسب اعتقادهم، (لكنها) في الواقع ستؤدي إلى نهايتهم. لكن هذا الأمر لا يزعجني".

ما هي شرطة غستابو؟

"غستابو" هي الشرطة السرية في ألمانيا النازية والبلاد الأوروبية التي احتلتها ألمانيا.

وجاء التشبيه من ترمب خلال اجتماع مع مانحين مساء السبت في منتجعه مارالاغو في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

لماذا هذا الاتهام؟

جاءت تعليقات ترمب بعد أن كرر شكواه من أن لوائح الاتهام المتعددة ضده ذات دوافع سياسية. وأنهى لتوه محاكمة في نيويورك على مدى 11 يوما اتُهم خلالها بتزوير سجلات تجارية للتغطية على مبلغ 130 ألف دولار دفعها إلى نجمة أفلام إباحية لإسكاتها.

كيف علقت حملة بايدن؟

وقال المتحدث باسم حملة بايدن، جيمس سينجر، في بيان "يدلي ترمب مرة أخرى بتعليقات حقيرة ومهينة بشأن المحرقة، في حين يهاجم في الوقت نفسه سلطات إنفاذ القانون ويحتفي بالعنف السياسي ويهدد ديمقراطيتنا".

ووفقا للتقرير استخدم ترمب ألفاظا نابية للإشارة إلى المحقق الخاص الأمريكي جاك سميث، كما سخر من مسؤولة الادعاء بإحدى مقاطعات ولاية جورجيا فاني ويليس، التي تتولى التحقيق في قضية التدخل في انتخابات الولاية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة