سياسة

إيران تحذر إسرائيل من حرب لبنان

نشر

.

blinx

وجهت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة تحذيرا إلى إسرائيل عبر إعلام أميركي، من خطورة فتح جبهة حرب جديدة ضد حزب الله في جنوب لبنان.

ونشرت مجلة "نيوزويك" الأميركية تفاصيل مقابلة مع بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، قالوا فيها إن طهران لا تعير اهتماما لتهديدات إسرائيل حول شن هجوم بري على جنوب لبنان، واستهداف قوات حزب الله المدعومة من إيران.

وأكدت البعثة أن هذه الخطوة، لو حدثت، ستشكل انتكاسة كبيرة لإسرائيل.

وأشارت إلى أنها لا تستبعد قيام إسرائيل بخطوة الهجوم على جنوب لبنان، من أجل أن يوسع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رقعة الحرب ويضمن البقاء في السلطة لفترة أطول.

وحذر مسؤولون إيرانيون، إسرائيل من خطورة شن هجوم على حزب الله، متوعدين الجيش الإسرائيلي بهزيمة كبيرة، بسبب القوة العسكرية الهائلة التي تتمتع بها الحركة اللبنانية بشكل أكبر بكثير مما تمتلكه حماس.

"حزب الله ليس بحاجة لمساعدة إيران"

ويعتبر المسؤولون الإيرانيون أن حزب الله لن يكون بحاجة إلى تدخل مباشر من إيران إذا اندلعت حرب مع إسرائيل، بسبب القوة العسكرية التي يمتلكها.

وعلقت البعثة الإيرانية: "حزب الله لا يرغب في دخول هذه الحرب، لكنه مستعد لأي احتمال، ولديه القدرات الكافية للدفاع عن نفسه وعن لبنان بشكل مستقل دون الحاجة إلى مساعدة إيران".

وتعد طهران من الداعمين الرئيسيين لحزب الله، إذ تقول التقديرات الإسرائيلية إن الحركة اللبنانية حصلت على نحو 200 ألف صاروخ، بالإضافة إلى طائرات مسيرة ومدافع الهاون والأسلحة المضادة للدبابات والصواريخ الموجهة بدقة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة