سياسة

بالكوكايين والسلاح.. كيف أنقذ هانتر بايدن والده دون قصد؟

نشر

.

Alaa Osman

هانتر بايدن حقق سبقا أميركيا، لكن من نوع غير جيد، فقد أصبح والده، أول رئيس أميركي يدان ابنه بجريمة أثناء فترة رئاسته، وذلك بعد أن قررت هيئة محلفين، الثلاثاء 11 يونيو، إدانته في قضية الكذب أثناء شراء سلاح ناري في العام 2018.

في المحكمة لم يواجَه هانتر بايدن بشهود لا يعرفهم، بل ثلاث نساء على علاقة به، أقرت السيدات بمشكلات بايدن مع تعاطي المخدرات، حسب شبكة إيه بي سي. وبعد أن أقنعت تلك الشهادات هيئة المحلفين، قد يواجه بايدن حكما بالسجن لمدة تصل إلى 25 عاما.

في المقابل، يُعتقد أن بايدن الابن أسدى خدمة غير مباشرة لأبيه، فالإدانة جاءت بعد اتهامات الرئيس السابق دونالد ترمب وحلفائه، للديمقراطيين بأنهم حوّلوا النظام القضائي إلى "سلاح"، خاصة بعد إدانة ترمب في قضية أموال نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز، في مايو. إلا أن التناقض بين رواية ترمب والواقع أصبح جليا بعد إدانة بايدن الابن.

رغم ذلك، يصر الجمهوريون على التقليل من إدانة هانتر، مؤكدين أن الديمقراطيين يستخدمون النظام القضائي الجنائي كأداة حزبية، بحسب صحيفة نيويورك تايمز، بينما تنقل صحيفة واشنطن بوست عن الرئيس جو بايدن قوله: "لن أصدر عفوا عن ابني".

النظام القضائي الأميركي، يبدو وكأنه ما يزال يتمتع بعافيته، إذ تمكن المحلفون في القضيتين من إصدار حكم نهائي رغم الضغوط السياسية.. فما الذي نعرفه عن قضية هانتر بايدن؟ وهل يمكن أن يُسجن ابن الرئيس وكم سنة يقضيها خلف القضبان؟ وما الذي تعنيه الإدانة بالنسبة لترمب؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة