سياسة

إسرائيل تُجبر ربع مليون فلسطيني على النزوح مجددا

نشر

.

Anadolu & blinx

في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، توقعت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، الثلاثاء 2 يوليو، أن يضطر 250 ألف فلسطيني للنزوح مجددا من مدينة خان يونس، على الرغم من عدم وجود مكان آمن في القطاع.

نزوح متكرر

في منشور على منصة "إكس"، قالت الأونروا: "بعد أسابيع قليلة فقط من إجبار الناس على العودة إلى مدينة خان يونس المدمرة جنوب القطاع، أصدرت السلطات الإسرائيلية أوامر إخلاء جديدة للمنطقة".

وأضافت الوكالة: "مرة أخرى تواجه الأسر النزوح القسري، وتشير تقديراتنا إلى أن 250 ألف شخص سيضطرون إلى الفرار، رغم أنه لا يوجد مكان آمن في غزة".

فلسطينيون ينزحون من خانيونس حاملين معهم ما تبقى من أغراضهم. المصدر: فرانس برس

الجيش الإسرائيلي يجبرهم على الإخلاء

يوم الاثنين 1 يوليو، وجه الجيش الإسرائيلي تحذيرات إلى عدة مناطق شرق مدينة خان يونس بالإخلاء "الفوري"، مشيرا إلى أنها "مناطق قتال خطيرة". وفي اتصال مسجّل ورد إلى سكان المناطق الشرقية، توعد الجيش "بالعمل بقوة شديدة وبشكل فوري في المنطقة".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، مخاطباً السكان والنازحين في مناطق القرارة، بني سهيلا، معن، المنارة، جورة اللوت، الفخاري، خزاعة، الإقليمي، بلدية الشوكة، والنصر، محذرا إياهم من البقاء في تلك المناطق.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة