سياسة

البيت الأبيض يخفي "شيخوخة بايدن" بـ"منع وورقة غش"

نشر

.

blinx

منذ بداية ولايته الرئاسية عام 2020، أثارت علامات الشيخوخة التي أظهرها رئيس الولايات المتحدة جو بايدن مرارا وتكرار جدلا واسعا في المجتمع الأميركي، لاسيما في الوسط الإعلامي.

فبعد زلات اللسان وفقدان تسلسل الأفكار والتلعثم والتعثر على درجات طائرة الرئاسة، التي باتت مسألة طبيعية نوعا ما، أخطأ بايدن في أمور أكثر جدية.

على سبيل المثال، أشار خلال مؤتمر صحفي ناقش فيه الوضع المعقد للحرب بين إسرائيل وغزة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كرئيس للمكسيك.

هذا الخطأ جاء بعد أسبوع تحدث فيه عن اتصالاته مع زعماء سابقين مثل المستشار الألماني هيلموت كول والرئيس الفرنسي فرانسوا ميتران، وكلاهما توفى منذ سنوات.

وعندما سُئل في المقابلة التي أجراها مع شبكة أي بي سي نيوز عن قدرته لتولي ولاية رئاسية ثانية، رد باستخفاف قائلاً إنه سيتنحى فقط إذا طلب منه "الرب القدير".

كثرت أخطاء بايدن كما كثرت تصريحات البيت الأبيض بشأن صحته الإدراكية والبدنية والتي تصفها عامة بالجيدة. لكن تقريرا نشرته صحيفة وول ستريت جورنال كشف أن كبار مستشاري البيت الأبيض قاموا بإخفاء علامات شيخوخة بايدن لسنوات من خلال تقييد جدول أعماله وتفاعلاته الشخصية.

فكيف أخفى البيت الأبيض شيخوخة بايدن؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة