سياسة

نتنياهو يتودد لترمب بـ"فيديو وإيلون ماسك"

نشر

.

blinx

كشف مستشار سابق للمرشح الرئاسي، دونالد ترامب لموقع إكسيوس، أن العلاقة بينه وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، متدهورة للغاية.

وأكد المستشار السابق أن سبب تدهور العلاقات يعود إلى مباركة نتنياهو لخصمه، جو بايدن، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية ٢٠٢٠، وأن ترامب لديه أيضًا مخاوف بشأن الإخفاقات التي أدت إلى أحداث 7 أكتوبر.

كيف ستكون طبيعة العلاقات مستقبلا؟

أضاف المستشار، الذي لم يذكر الموقع اسمه، إن ترامب سيكون قادرًا على العمل مع نتنياهو إذا تولى كلاهما منصبه في يناير المقبل، في حين أكد مسؤول سابق آخر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يتوقع دعوته لزيارة البيت الأبيض في وقت مبكر من فترة ولاية ترامب الثانية كما حصل في عام 2017.

من يلعب دورا في الصلح؟

توقع مصدر آخر للموقع أن يكون الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، الوحيد الذي قد يكون قادرًا على الصلح بينهم، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع أيد ماسك ترامب لمنصب الرئيس.

ما قصة فيديو التودد؟

كان نتنياهو من أوائل زعماء العالم الذين أصدروا بيانًا يدين محاولة اغتيال ترامب، وأتبعه بما لا يقل عن ٣ بيانات إضافية ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تعبر عن التضامن.

وقال نتنياهو في فيديو:"مثل كل الإسرائيليين، صدمت أنا وزوجتي سارة من محاولة الاغتيال المروعة للرئيس ترامب".

فريق نتنياهو سارع في نشر الفيديو على الإنترنت وأرسله مباشرة إلى فريق ترامب.

وقال أحد مساعدي نتنياهو إنه كان من الاستراتيجي أن يشير نتنياهو إلى ترامب باسم "الرئيس ترامب" وليس "الرئيس السابق ترامب" في الفيديو.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة