سياسة

البيت الأبيض: نعمل على مقترح لوقف القتال في غزة

نشر

.

Reuters & blinx

أعلن البيت الأبيض أنه يعمل على مقترح لتأمين الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين المتبقين في غزة وتوفير المساعدات للقطاع ووقف القتال بين إسرائيل وحماس.

وأضاف أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، ونائبته، كامالا هاريس، التقيا، الإثنين، مع فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة.

وأشار إلى أن "بايدن يشارك شخصيا في العمل مع فريقنا وزعماء من أنحاء العالم لتأمين التوصل لصفقة".

تقدم في المفاوضات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستواصل الانخراط مع الشركاء الإقليميين خلال الأيام المقبلة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وتحرير الرهائن.

وأضاف ميلر للصحافيين أنه جرى إحراز تقدم بشأن العقبات المتبقية خلال المحادثات الأسبوع الماضي، لكنه قال إن التوصل إلى اتفاق سيتطلب مرونة من الجانبين.

اقتراح نهائي

يدرس الرئيس الأميركي، جو بايدن، تقديم اقتراح نهائي لإسرائيل وحماس للإفراج عن الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بحسب مصدرين مطلعين تحدثا لموقع أكسيوس، الأحد.

وتعد هذه "الفرصة الأخيرة" لكل من إسرائيل وحماس، وإذا لم يقبلها الجانبان، قد تمثل نهاية المفاوضات التي تقودها الولايات المتحدة، وفقا لمسؤول كبير في الإدارة الأميركية، تحدث لصحيفة واشنطن بوست بشرط عدم الكشف عن هويته.

"بصيص أمل"

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، إن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في غزة للسماح بالتطعيم ضد مرض شلل الأطفال "بصيص أمل وإنسانية نادر في مواجهة سلسلة من الرعب".

وقال المتحدث ستيفان دوجاريك "إذا كان بإمكان الأطراف التحرك لحماية الأطفال من فيروس قاتل.. فمن المؤكد أنهم يستطيعون ويجب عليهم التحرك لحماية الأطفال وجميع الأبرياء من أهوال الحرب".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة