سياسة

ترامب & هاريس.. تفاصيل المناظرة الرئاسية المرتقبة

نشر

.

blinx

تقترب المواجهة الأولى بين نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، والرئيس السابق دونالد ترامب، في مناظرة كانت سابقتها سببا رئيسيا في انسحاب المرشح السابق، جو بايدن.

ومنذ انسحاب بايدن، بعد أدائه المتذبذب في مناظرته ضد ترامب في يونيو الماضي، محت خليفته هاريس تقدم المرشح الجمهوري المريح في استطلاعات الرأي، مما يؤشر لانتخابات بفوارق ضئيلة للغاية، مع بقاء أقل من شهرين، بحسب موقع أكسيوس الأميركي.

لن يكون للمواجهة يوم الثلاثاء، في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا، جمهور مباشر، ولن تكون الميكروفونات مفتوحة، على الرغم من رغبة هاريس في هذه الميزة.

"أزمة ميكروفونات"

قالت حملة هاريس، لشبكة ABC المستضيفة للمناظرة، في رسالة حصلت عليها صحيفة "واشنطن بوست": "ستتأثر نائبة الرئيس هاريس أكثر بغلق الميكروفونات، والذي سيصب في مصلحة ترامب، حال وجود جدال مباشر معها".

وعادت الحملة لتؤكد أنها تشتبه في أن هذا هو السبب الرئيسي لإصرار حملة ترامب على الإبقاء على الميكروفونات مغلقة.

أحد كبار مستشاري حملة ترامب، جيسون ميلر، أكد في بيان لموقع أكسيوس، أن الحملة "قبلت مناظرة ABC بنفس الشروط التي خططت لها مناظرة CNN" عندما كان الرئيس بايدن لا يزال في السباق.

سيتم إدارة المناظرة التي تبلغ مدتها 90 دقيقة بواسطة مذيع برنامج "World News Tonight" ديفيد موير ومذيعة برنامج "Prime" من ABC News Live لينسي ديفيس.

وستُذاع في الساعة 9 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة على ABC News مع استراحة إعلانية وسيتم بثها عبر ABC News Live وDisney+ وHulu، وفقًا للشبكة.

أفادت ABC News أن القرعة التي فاز بها ترامب، الثلاثاء، أكسبه حق اختيار إما اختيار تحديد مكانه على المنصة أو ترتيب الرد في البيان الختامي.

واختار الرئيس السابق الرد مؤخرا في البيان الختامي، مما أعطى هاريس أفضلية تحديد مكانها على المنصة، إذ اختارت أن تكون على الجانب الأيمن من الشاشة.

ما موعد مناظرة ترامب وهاريس؟

تحدَّد للمناظرة التاسعة مساء الثلاثاء 9 سبتمبر، بتوقيت شرق الولايات المتحدة، الواحدة صباح الأربعاء، بتوقيت غرينتش.

أين تذاع مناظرة هاريس وترامب ومن يديرها؟

سيتم إدارة المناظرة، التي تبلغ مدتها 90 دقيقة، بواسطة مذيع برنامج "World News Tonight" ديفيد موير، ومذيعة برنامج "Prime" من ABC News Live لينسي ديفيس.

وستُذاع على شبكة ABC News مع استراحة إعلانية، وسيتم بثها أيضا عبر ABC News Live وDisney+ وHulu.

قرعة المناظرة تبتسم لترامب

أفادت ABC News بأن القرعة التي فاز بها ترامب، الثلاثاء، أكسبته حق اختيار مكانه على المنصة أو ترتيب الرد في البيان الختامي.

واختار الرئيس السابق الرد مؤخرا في البيان الختامي، مما أعطى هاريس أفضلية تحديد مكانها على المنصة، إذ اختارت أن تكون على الجانب الأيمن من الشاشة.

وتحدّد القواعد الكثير من شكل المناقشة، من حيث مكان تحدُّث المرشحين إلى ما سيُمنحون (ماء وقلم وورقة).

ما فقرات مناظرة ترامب وهاريس؟

أكدت القناة أنه لن يُسمح لأي مرشح بالوصول إلى الموضوعات أو الأسئلة مبكرا، ولن تكون هناك بيانات افتتاحية، وسيتم تخصيص دقيقتين للبيانات الختامية لكل مرشح.

ولن يُسمح لأي مرشح بإحضار كتابات تحضيرية أو ملاحظات تذكيرية مكتوبة، ولن يتمكّن المرشحون من طرح الأسئلة على بعضهم البعض.

ستكون لكل مرشح دقيقتان للرد على الأسئلة، ونفس الشيء بالنسبة لتوضيح الاتهامات، ودقيقة إضافية لأي متابعة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة