أمن‎

"اقتلوا أنفسكم".. عصابة 764 تتحكم بالأطفال "أونلاين"

نشر

.

Qassam Sbeih

قدّم نفسه باسم "براد"، وبلسانه المعسول أقنع الفتاة البالغة من العمر 14 عاما أن ترسل له صورة عارية. والدة الفتاة الضحية قالت لصحيفة واشنطن بوست، إنه على مدار الأسبوعين التاليين للحادثة وتحديدا في أبريل 2021، هدد "براد" وعصابته المحتالون ابنتها بإرسال الصورة إلى زملائها في مدينة أوكلاهوما الأميركية ما لم تقم بأفعال مهينة وعنيفة لنفسها ببث مباشر.

صورة تعبيرية لشخص يقوم بابتزاز مستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي. المصدر: أ ب

أجبروها على نحت أسمائهم على فخذها، في حين دمها يسيل وهم ينتشون من خلف الشاشة. أمروها بالشرب من وعاء المرحاض وقطع رأس "هامستر أليف". كل ذلك في أثناء مشاهدتهم لها في غرفة دردشة فيديو على منصة التواصل الاجتماعي Discord.

ارتفعت وتيرة الطلبات حتى إنهم أمروها بقتل نفسها، هكذا قالت الأم للصحيفة، بعد أن تدخلت قبل أن تقتل ابنتها نفسها. وافقت الأم على الحديث عن التجربة لتحذير الآباء الآخرين، لكنها اشترطت عدم الكشف عن هويتها حرصا على سلامة ابنتها.

شعار تطبيق discord. المصدر: أ ب

كان المعتدون جزءا من شبكة دولية ناشئة من المجموعات عبر الإنترنت تستهدف آلاف الأطفال بصورة سادية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتكافح السلطات وشركات التكنولوجيا للسيطرة على مثل هذه التصرفات، وفقا لتحقيق أجرته صحيفة واشنطن بوست، ومجلة وايرد، ودير شبيغل في ألمانيا، وسجلته في رومانيا.

فمن هي هذا العصابة؟ ومن هم ضحاياها؟ وكيف تتعامل السلطات مع الأمر؟ وما هي المسؤولية التي تقع على عاتق شركات التكنولوجيا التي تدير التطبيقات التي يحدث فيها مثل هذه الأفعال؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة