أمن‎

قتيل ومصاب في هجوم على السفارة الأميركية في بيروت

نشر

.

blinx

أكدت مصادر أمنية لبلينكس أن الهجوم الذي نفذه 3 مسلحين، صباح الأربعاء، على السفارة الأميركية في منطقة عوكر شمال العاصمة اللبنانية بيروت، أسفر عن مقتل أحد المهاجمين، وإصابة آخر وفرار الثالث، بعد اشتباكات مع عناصر حماية السفارة.

انتشار للجيش اللبناني

وقال شهود عيان إن أصوات لإطلاق رصاص كثيف سمعت في محيط السفارة الأميركية في عوكر، قبل ظهور انتشار واسع للجيش اللبناني في محيط واسع من مقر السفارة.

أصدرت قيادة الجيش اللبناني بياناً أكدت فيه حصول إطلاق نار استهدف السفارة "من قبل شخص يحمل الجنسية السورية" فرد عناصر الجيش المنتشرين في المنطقة، ما أسفر عن إصابة مطلق النار وقد تم "نقله إلى أحد مستشفيات المنطقة"، وفق البيان.

سكان في منطقة عوكر كانوا أكدوا لبلينكس أن الجيش اللبناني أقام حواجز في الاتجاهين للطريق الرئيسية المتاخمة لمبنى السفارة وقطعوا السير، قبل فتحه في اتجاه واحد عند الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت بيروت.

السفارة الأميركية تؤكد أن طاقمها بخير

بدورها أكدت السفارة الأميركية في عوكر أن جميع طواقمها بخير.

وقالت في تغريدة على منصة "إكس" أنها تتابع مع السلطات اللبنانية حادثة الهجوم.

وأوضحت السفارة الأميركية أنه "تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأميركية عند الساعة 8:34 صباحاً. وبفضل ردّ الفعل السريع للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وفريقنا الأمني، السفارة والعاملين فيها بخير، والتحقيقات جارية".

أين كانت السفيرة؟

وأجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الوضع سلسلة اتصالات مع قائد الجيش العماد جوزيف عون وقادة الاجهزة الأمنية للوقوف على الحادث بحسب مكتبه الإعلامي.

وقال البيان أن ميقاتي أطمأن عن الوضع في السفارة عبر العاملين هناك نطرا لوجود السفيرة ليزا جونسون خارج لبنان.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة