أمن‎

"ناركوس".. خدعة صغيرة أسقطت إمبراطور مخدرات عالمي

نشر

.

blinx & AFP

اعتقلت السلطات الأميركية في تكساس زعيم عصابة سينالوا، إسماعيل زامبادا جارسيا، أو "إل مايو"، وابن تاجر المخدرات الشهير خواكين "إل تشابو" غوزمان.

كانت هذه ضربة قوية لاتحاد عصابة سينالوا، وهي عصابة عالمية لتهريب المخدرات وتعتبر المورد الأول لمادة الفنتانيل إلى الولايات المتحدة.

ويعد الرجلان اللذان تم اعتقالهما، مساء الخميس 25 يوليو، في قائمة أخطر تجار المخدرات المطلوبين لدى الحكومة الأميركية، وخصصت وزارة الخارجية 15 مليون دولار مقابل أي معلومة تؤدي إلى القبض على زامبادا.

بعض المضبوطات من عصابة سينالوا في إسبانيا- AP

صحيفة واشنطن بوست كشفت أن زعيم العصابة خُدع لركوب طائرة خاصة متجهة إلى الولايات المتحدة مع نجل تاجر المخدرات، غوزمان، والذي خضع لضغوط من عائلته لتسليم نفسه للسلطات الأميركية.

غوزمان أخبر زامبادا أنهما متجهان إلى الولايات المتحدة لتفقد بعض العقارات، وفقًا لمسؤولين أميركيين تحدثوا لصحيفة نيويورك تايمز.

ومنذ إلقاء القبض على إل تشابو الأب في ٢٠١٦، تقاسم أبناؤه، المعروفون باسم "لوس تشابيتوس"، قيادة الكارتل، العصابة، مع زامبادا. لكن أوفيديو غوزمان، الأب، ألقي القبض عليه من قبل الجيش المكسيكي في عام 2023 وتم تسليمه إلى الولايات المتحدة.

فمن هو زامبادا؟ وكيف أصبحت تجارة العصابة بمثابة الخطر الأكبر على الشعب الأميركي؟ وأين وصلت تجارتهم حول العالم؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة