أمن‎

صهر "نصرالله" بين قتلى قصف دمشق

نشر

.

blinx

قتل 3 أشخاص على الأقل بينهم صهر الأمين العام الراحل لحزب الله حسن نصرالله في غارة إسرائيلية، الأربعاء، على منطقة المزة في دمشق، حيث مقار أمنية وبعثات دبلوماسية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد إن "غارة اسرائيلية استهدفت شقة في مبنى سكني في حي المزة، تتردد إليه قيادات من حزب الله والحرس الثوري الإيراني"، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل، اثنان منهم غير سوريين، وإصابة 4 آخرين بجروح.

وتضم منطقة المزة مقار أمنية وعسكرية سورية وأخرى لسفارات ومنظمات أممية، فيما ندّدت وزارة الخارجية السورية في بيان بالاعتداءات المتكررة لإسرائيل.

مقتل صهر نصرالله

أوضح المرصد في بيان لاحق أنّ القتلى الثلاثة "بينهم لبنانيان أحدهما حسن جعفر قصير وهو صهر حسن نصر الله" الأمين العام للحزب اللبناني والذي اغتالته إسرائيل الجمعة الماضية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وهو ما أكّده مصدر مقرب لحزب الله لوكالة فرانس برس، مشيرا إلى أنه شقيق لقيادي بالحزب قتل الثلاثاء، 1 أكتوبر، في غارة إسرائيلية قرب الضاحية الجنوبية.

والاثنان هما شقيقا احمد قصير، الذي يعد منفذ أول عملية انتحارية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان عام 1982، وفق المصدر عينه.

ويقع المبنى المستهدف على بعد حوالى نصف كيلومتر من موقع غارة استهدفت فجر الثلاثاء حافلتين صغيرتين لنقل الركاب، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص، هم 3 مدنيين بينهم إعلامية، و3 عناصر في فصائل موالية لطهران، أحدهم من حزب الله.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة