مجتمع

عرض كوميدي يدفع "إفتاء لبنان" للتحرك ضد شادن فقيه

نشر

.

Lebanon-blinx

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان غضبا عارما، بعد تسريب مقطع فيديو من عرض "ستاند آب" لكوميدية مثيرة للجدل تدعى شادن فقيه، وهي تتحدث خلال عرض لها عن سورة الفاتحة والنبي محمد.

البعض اعتبر أن فقيه تخطت الخطوط الحمر وهي "هي تسخر من تعاليم الدين الإسلامي"، أما جزء آخر اعتبر أنها كوميدية وما تقوم به يقع في خانة حرية الرأي والتعبير.

ولكن دار الإفتاء في لبنان كانت مع الرأي الأول، ولذلك تقدم أمين دار الفتوى في لبنان، الشيخ أمين الكردي، بإخبار لدى النيابة العامة التمييزية ضد فقيه، بناء على توجيهات مفتي الجمهورية، الشيخ عبداللطيف دريان.

الكردي لبلينكس: يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة

أكد الكردي في حديثه مع بلينكس أنه يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق فقيه لأنها استخدمت الدين الإسلامي مادة للسخرية وإضحاك الناس.

وجاء في نص الإخبار اتهام فقيه بـ"جرم الإساءة والتجديف في حق العزّة الإلهية والرسول محمد عليه الصلاة والسلام والمسّ بالدين الإسلامي الحنيف وشعائره وبإثارة النعرات الدينية والطائفية والنيل من الوحدة الوطنية".

اعتصام في طرابلس

ونفذ عدد من أهالي طرابلس، شمال لبنان، ليل الأربعاء، اعتصاما في ساحة النور اعتراضا على عرض فقيه، معتبرين أنّه يشكّل إساءة للدين، طالبين من الجهات المعنية محاسبتها وفقا للقانون.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة