مجتمع

في أكاديا.. زيارة الطبيب تتحول لإقامة إجبارية

نشر

.

Alaa Osman

في الولايات المتحدة، ما إذا رغبت في زيارة معالج نفسي وأوقعك الحظ في إحدى عيادات أكاديا، قد لا تعود إلى منزلك، والسر في تأمينك الصحي.

تي بي، موظفة متقاعدة، تُفضل أن تُعرّف نفسها بالحروف الأولى فقط، إذ إنها خاضت تجربة غير تقليدية في إحدى منشآت الصحة النفسية في الولايات المتحدة.

كانت تي بي تشعر بالاكتئاب وقررت زيارة طبيبها، ليرشح لها معالجا نفسيا ملائما، وبالفعل توجهت بعدها إلى إحدى منشآت الصحة النفسية التابعة لمجموعة أكاديا في ولاية فلوريدا، إلا أن الفريق هناك طلب منها تسجيل نفسها في المستشفى رسميا، كي تحصل على فرصة مقابلة معالج نفسي.

لكن المستشفى منع تي بي لاحقا من المغادرة، وألزمها بالبقاء دون رغبتها لمدة وصلت إلى 6 أيام متصلة، إلى أن أمر قاضي محكمة بخروجها.

يرجح تحقيق لصحيفة نيويورك تايمز، أن تلك الممارسة شائعة في منشآت الصحة النفسية التابعة لمجموعة أكاديا، إذ تحاول مستشفياتها إبقاء المرضى لأطول فترة ممكنة ولأسباب غير منطقية، ولأغراض مادية بحتة، كما أوضح للصحيفة مسؤولون وعاملون سابقون بالمؤسسة.

على موقعها الإلكتروني، تقول المجموعة إنها تقدم رعاية بمعيار التميز لهؤلاء الذين يحتاجون إلى "خدمات الصحة السلوكية" وعلاج الإدمان، إلا أن مفتشي الصحة وجدوا أن المرضى لا يخضعون للجلسات العلاجية المطلوبة في منشآت أكاديا ولا للإشراف، بالإضافة إلى الإبلاغ عن حالات اعتداء.

وعلى الرغم من أن العلاج الإلزامي في منشآت الصحة النفسية يتطلب عادة أن يشكل المريض خطرا على نفسه أو الآخرين، في أكاديا قد يتسبب عدم إكمال مريض إحدى وجباته في زيادة فترة وجوده في المنشأة.

فما الذي نعرفه عن سجن أكاديا الطبي؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة