رياضات أخرى

باريس 2024.. أولمبياد بلا كمامات

نشر

.

blinx

ينتظر عشاق الألعاب الأولمبية بعد أيام انطلاق أول دورة تقام عقب جائحة كورونا التي اجتاحت العالم منذ نحو 4 سنوات وفرضت اتخاذ تدابير وقائية وصلت لحد الإغلاقات في الكثير من المجالات، مما أدى لتأجيل أولمبياد طوكيو لمدة عام ليقام في 2021.

ورغم ضرورة الالتزام بالتعليمات الطبية، خلال دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" التي تنطلق في العاصمة الفرنسية بعد أيام، فإن المسؤولين استبعدوا أن يتم فرض ارتداء الكمامات خلال الفعاليات المختلفة.

كورونا والكمامات

وقال رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، توني استانغيه، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإسبانية، إنه في الوقت الحالي لن يتم فرض ارتداء الكمامات الطبية، على الرغم من احتمالية انتشار كورونا في مناطق حساسة مثل القرية الأولمبية.

وأوضح استانغيه أنه "لا توجد أي توصية بفرض خطة ارتداء الكمامات.. لدينا خطة صحية مجهزة، في حال استدعت الضرورة.. لكن التوصية الحالية هي أن تستمر الخطة الصحية الحالية التي ترتكز على التنظيف الشخصي الجيد للأيدي".

وكانت السلطات الصحية الفرنسية حذرت من ظهور بؤر لفيروس كورونا في يونيو الماضي، وهو الوضع الذي تحسن في يوليو الحالي.

وستمثل عودة الجماهير للمنافسات أحد المشاهد التي ستعود للظهور في باريس، فضلا عن غياب قياس درجات الحرارة للرياضيين يوميا والضوابط الوقائية التي كان يتعين الخضوع لها من قبل أفراد الأسرة الأولمبية في أولمبياد طوكيو الأخير.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة