رياضات أخرى

زيدان في "مترو معطل".. حفل افتتاح أولمبياد باريس

نشر

.

blinx

انطلق حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، يوم الجمعة، بمقطع فيديو للفنان الكوميدي جمال دبوز ولاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان في استاد دو فرانس، قبل العرض غير المسبوق على نهر السين بمشاركة 6800 رياضي أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

للمرّة الأولى في التاريخ، يُقام حفل الافتتاح خارج الملعب، حيث شاهده 320 ألف متفرّج من مدرجات بُنيت خصيصًا للحفل على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

"مترو معطل"

وفي مشهد تمثيلي، حمل الفنان الفرنسي من أصل مغربي جمال دبوز الشعلة نحو استاد دو فرانس، الذي توجت فيه فرنسا بمونديال 1998، لكنه لم يجد أي جمهور، ليستقبله مواطنه من أصول جزائرية زين الدين زيدان الذي حمل الشعلة متجهًا إلى نهر السين.

وفي طريقه اضطر زيدان لركوب مترو الأنفاق، لكنه تعطل فجأة، ليعطي الشعلة لبعض الأطفال لتوصيلها إلى مكان انطلاق الحفل.

ولم يتبين إذا كان المشهد متفقًا عليه في وقت سابق، أم تم تعديله بعد التخريب الذي طال السكك الحديدية في فرنسا قبل ساعات من حفل افتتاح الأولمبياد.

قوارب البعثات الرياضية

أقلت 85 قاربًا البعثات الرياضية، وبدأت بالبعثة اليونانية، كما تقضي التقاليد باعتبار اليونان مهد الحركة الأولمبية الحديثة.

ليدي غاغا تغني في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

وأدت نجمة البوب الأميركية ليدي غاغا أغنية "مون تروك أون بلوم" ("Mon truc en plumes") لزيزي جانمير، أحد الأعمال الشهيرة في المسرح الاستعراضي الفرنسي، يوم الجمعة في حفل الافتتاح.

وكانت زيزي جانمير، التي توفيت عام 2020 ويُحتفل بالذكرى المئوية لولادتها هذا العام، من الأسماء البارزة في مجال الفن الاستعراضي الفرنسي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة