رياضات أخرى

يوم عربي حافل في أولمبياد باريس 2024

نشر

.

blinx

شهدت منافسات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" السبت تحقيق العرب عدة ميداليات في مختلف المنافسات، عبر العديد من اللاعبين المخضرمين.

وحصد الرياضيون العرب 5 ميداليات جديدة ضمن منافسات السبت، رفعت الحصيلة العربية الإجمالية إلى 15 ميدالية في أولمبياد باريس 2024.

أحمد الجندي وسارة سمير.. ثنائية مصرية

كانت البداية بتحقيق الرباعة المصري سارة سمير فضية وزن تحت 81 كغم في منافسات رفع الأثقال، مضيفة الميدالية الثانية في تاريخها بالأولمبياد بعد برونزية ريو دي جانيرو 2016.

وأعقب سارة مواطنها أحمد الجندي، بالتتويج بأول ذهبية مصرية في الأولمبياد الحالي، في منافسات الخماسي الحديث، مسجلا رقما قياسيا عالميا جديدا بلغ 1555 نقطة.

وحقق الجندي ميداليته الأولمبية الثانية بعد فضية أولمبياد طوكيو 2020، والميدالية المصرية الثالثة في دورة الألعاب الأولمبية الحالية بعد برونزية محمد السيد في سلاح سيف المبارزة، وفضية سارة سمير.

الرباعة المصرية سارة سمير. رويترز

جمال سجاتي.. ميدالية جزائرية جديدة

عزز العداء جمال سجاتي رصيد الجزائر من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الحالية "باريس 2024"، مانحا إياها ميدالية ثالثة.

وحصد سجاتي (السبت) الميدالية البرونزية في سباق 800 متر، ضمن منافسات ألعاب القوى بأولمبياد باريس 2024، ليضيف ميداليته إلى الذهبيتين اللتين حققتهما لاعبة الجمباز كيليا نمور والملاكمة إيمان خليف.

وحل البطل الجزائري في المركز الثالث بالسباق، مسجلا دقيقة واحدة و41.50 ثانية، بينما جاء الكندي ماركو أروب في المركز الثاني، محققا دقيقة و41.20 ثانية، بينما حصد الكيني إيمانويل وانيوني الميدالية الذهبية بزمن دقيقة و41.19.

العداء الجزائري جمال ساجاتي. رويترز

وكان سجاتي مرشحا للتتويج بعد أن قدم سجلا خاليا من الخسارة طوال الموسم وسجل أفضل رقم عالمي في الموسم 4 مرات، لكنه ارتكب خطأ تكتيكيا بالتأخر في الانطلاق، مما أدى لتراجعه للمركز الثالث.

برونزية معتز برشم التاريخي

من جانب آخر، اقتنص معتز برشم أول ميدالية لقطر في أولمبياد باريس 2024، بعدما حصد برونزية الوثب العالي ضمن منافسات ألعاب القوى التي أقيمت السبت.

وأصبح معتز برشم ثني لاعب عربي يحقق 4 ميداليات في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية بعد العداء التونسي محمد القمودي، وذلك بعد فوزه بفضيتي لندن 2012، وريو دي جانيرو 2016، وذهبية طوكيو 2020، بجانب برونزية باريس 2024.

لاعب الوثب العالي القطري معتز برشم. رويترز

ميدالية بحرينية ثالثة

وأضاف الرباع جور ميناسيان ميدالية ثالثة إلى رصيد البحرين، بعدما حصد برونزية وزن فوق 102 كيلوغرام في رفع الأثقال للرجال.

وأكمل ميناسيان الثلاثية مع مواطنتيه العداءتين وينفريد يافا صاحبة ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع، وسلوى عيد ناصر صاحبة فضية سباق 400 متر.

الرباع البحريني جور ميناسيان. رويترز

15 ميدالية عربية

بخماسية السبت، ارتفع بذلك عدد الميداليات العربية في أولمبياد باريس إلى 16 ميدالية، بينها 3 ميداليات تونسية ومثلها مصرية وجزائرية وبحرينية، بجانب ميداليتين مغربيتين، وميدالية واحدة لكل من قطر والأردن.

وجاءت ثلاثية تونس بواقع ذهبية في التايكوندو وزن 80 كغم رجال عبر فراس القطوسي، وبرونزية في اللعبة ذاتها وزن أقل من 58 كغم لمحمد خليل الجندوبي، بجانب فضية سلاح السابر عبر فارس فرجاني.

وتوج العداء المغربي سفيان البقالي بذهبية سباق 3 آلاف متر موانع، فيما حصد منتخب أسود الأطلس برونزية منافسات كرة القدم، بينما توج الأردني زيد مصطفى بفضية في التايكوندو وزن 68 كغم، مانحا بلاده ميداليتها الوحيدة حتى الآن.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة