رياضات أخرى

"أولمبياد بلا سيارات" في 2028

نشر

.

AFP

يضع منظمو دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "لوس أنجليس 2028" هدفا رئيسيا أمام أعينهم وهو تنظيم أولمبياد خال من السيارات من أجل مكافحة الاختناقات المرورية في المدينة الكبرى، وتشجيع المتفرّجين على استخدام وسائل النقل العام.

وأعلنت عمدة مدينة لوس أنجليس كارين باس أن أولمبياد 2028 ستكون "ألعابا بدون سيارة" موضحة أنه سيتم أيضا اتخاذ إجراءات لتشجيع العمل عن بعد من قبل سكان المدينة الذين يصل تعدادهم يبلغ لنحو 3.8 مليون نسمة، بجانب منطقة حضرية تتخطّى الـ18 مليون نسمة.

أولمبياد بلا سيارات

وكشفت باس خلال مؤتمر صحافي أن "هذه الألعاب (بدون سيارات) ستعني أنه سيتعين استخدام وسائل النقل العام للوصول لجميع المواقع (الرياضية)"، مؤكدة أنه "لتحقيق ذلك الأمر على تطوير شبكة النقل العام"، و"ستتم استعارة أكثر من 3 آلاف حافلة من مناطق أخرى من الولايات المتحدة".

وأكدت أن الاختناقات المرورية لن تكون مشكلة في عام 2028، مذكرة بمثال أولمبياد 1984 بالمدينة ذاتها، قائلة: "في 1984 كان السكان مرعوبين من احتمال حدوث اختناقات مرورية رهيبة، وفوجئنا بعدم وجود ذلك، رغم أننا لم تكن لدينا التكنولوجيا التي نملكها اليوم".

إجراءات استثنائية

استدعت باس للذاكرة بعض إجراءات أولمبياد لوس أنجليس 1984، مشيرة إلى أنه خلال الألعاب السابقة قام مسؤولو البلدية وقتها بتشجيع السكان على توزيع العمل إلى 3 نوبات يومياً والعمل عن بعد.

وأضافت "يمكننا القيام بذلك مرة أخرى والحصول على ألعاب خالية من السيارات تتضمن تشجيع الناس على عدم القيادة واستخدام وسائل النقل العام.. استخلصنا من كورونا أن هناك عمالا أساسيين يجب عليهم القدوم للعمل، وإذا اقتصرنا على ذلك فسيكون الأمر أسهل بكثير".

كما أكدت أنه سيتم اتخاذ إجراءات لإيواء نحو 75 ألف شخص بلا مأوى في المدينة، مشيرة إلى أن حفل ختام أولمبياد باريس (الأحد) سيشهد بداية العد التنازلي الرسمي لدورة لوس أنجليس، حيث تقدم المدينة لمحة عامة عما يمكن توقعه في عام 2028.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة