رياضات أخرى

صديقة سيمون بايلز تخسر ميداليتها بعد 5 أيام

نشر

.

blinx

قررت محكمة التحكيم الرياضية سحب الميدالية البرونزية التي حصلت عليها لاعبة الجمباز الأميركية جوردان تشيليز في منافسات الحركات الأرضية بعد 5 أيام من تتويجها بها.

وكانت تشيليز حصدت الميدالية بعدما حلت ثالثة في منافسات الحركات الأرضية خلف مواطنتها الأسطورية وصديقتها، سيمون بايلز، التي حصدت الفضية، فيما توجت البرازيلية، ريبيكا أندرادي، بالذهبية.

وجاء حصول اللاعبة الأميركية على الميدالية بعدما حلت رابعة في البداية خلف الرومانية، آنا باربوسا، قبل أن تتقدم مدربتها بطلب إلى الحكام لمراجعة النتائج، ليتم تعديلها إلى 13.766 نقطة، وهو ما أهلها لاحتلال المركز الثالث واقتناص البرونزية.

جوردان تشيليز. رويترز

سحب البرونزية

لم تنته القصة عند هذا الحد، حيث قرر الفريق الروماني تقديم استئناف ضد النتيجة إلى محكمة التحكيم الرياضي خلال 24 ساعة، بداعي أن طلب تعديل النتيجة جاء بعد الوقت المحدد لذلك، حسب ما كشفت صحيفة "الصن" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن طلب تشيليز مراجعة نتيجتها جاء بعد الموعد المحدد بدقيقة واحدة، وذلك وفقا للمادة 8.5 من لائحة الاتحاد الدولي للجمباز الفني يجعل الطلب "غير قانوني".

خيبة أمل أميركية

وأعربت اللجنة الأولمبية الأميركية والاتحاد الأميركي للجمباز عن "خيبة أمل كبيرة" بسبب القرار، وقاما بإدانة الهجوم العنيف الذي تعرضت له اللاعبة خلال الفترة التي سبقت سحب الميدالية، مؤكدين أن الأمر "كان مؤذياً للغاية".

بينما أعلنت اللاعبة عبر صفحتها على موقع "إنستغرام" أنها ستبتعد عن وسائل التواصل الاجتماعي خلال الفترة المقبلة، من أجل الحفاظ على صحتها العقلية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة