رياضات أخرى

هجمة جديدة ضد رياضيي الجزائر في أولمبياد باريس

نشر

.

blinx

بات العداء جمال سجاتي أحدث الرياضيين الجزائريين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" الذين يتعرضون إلى هجمة غير مبررة خلال مشاركتهم في الأولمبياد الحالي.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن وجود تحقيقات تتعلق بجمال سجاتي ومدربه عمار بنيدة، بشأن اتهامات محتملة لهما بتعاطي المنشطات في القرية الأولمبية بباريس.

وأشارت الصحيفة إلى أن محققين من المكتب المركزي لمكافحة التعديات على البيئة والصحة العامة، الذي يختص أيضا بمكافحة المنشطات، قاموا بتفتيشات داخل القرية الأولمبية الخميس 8 أغسطس، في إطار تحقيق طال سجاتي، قبل يومين من مشاركته في السباق النهائي، بناء على تحقيق من قبل مكتب المدعي العام بباريس.

كيف رد جمال سجاتي؟

بات سجاتي بذلك أحدث الرياضيين الجزائريين الذين يتعرضون لهجمات مختلفة الأسباب في باريس، بعد مواطنته الملاكمة، إيمان خليف، التي أثيرت حولها موجة من الجدل بشأن أهليتها الجنسية للمشاركة في منافسات السيدات بداعي أن لديها هرمونات ذكورية.

وبعدما ردت لها اللجنة الأولمبية ورئيسها توماس باخ اعتبارها، وأكدا أحقيتها بالمشاركة الأولمبية، متهمين منتقديها بتعمد تشويه صورتها وتدمير مسيرتها، ردت إيمان خليف بنفسها بالتتويج بذهبية وزن 66 كغم، مانحة بلادها أول ذهبية في تاريخها بملاكمة السيدات.

ورد جمال سجاتي بالطريقة ذاتها، بعدما حقق برونزية سباق 800 متر بزمن ليُهدي الجزائر ميداليتها الثالثة في أولمبياد باريس 2024، بعد ذهبية لاعبة الجمباز كيليا نمور، وذهبية إيمان خليف.

الأولمبية الجزائرية ترد

وفي السياق ذاته، أعربت اللجنة الأولمبية الجزائرية في بيان لها عن استيائها الشديد مما يتعرض له جمال سجاتي، والذي وصفته بأنه "هجمات غير المبررة من طرف جهات إعلامية رياضية".

وجاء في البيان:"بضع ثوان بعد فوزه ببرونزية 800 متر في أولمبياد باريس 2024، ها هو البطل الجزائري جمال سجاتي يتلقى هجمات غير مبررة من طرف جهات إعلامية رياضية".

وأضاف المصدر: "اللجنة الأولمبية الجزائرية تعرب عن استيائها الشديد من هذه المحاولات المغرضة التي تهدف إلى تشويه سمعة أحد أبطالها، وقد اتخذت كل الإجراءات القانونية لحمايته"، مشيرة إلى أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الهجمات.

واختتم بالقول: "سجاتي أظهر موهبة استثنائية وروحا رياضية عالية على المضمار، واستحق هذا الإنجاز الكبير، وأي محاولة للتشكيك في نزاهته أو إنجازاته هي محاولة لضرب الرياضة الجزائرية بأسرها"، مؤكدة دعمها الكامل له ولجميع رياضييها في المحافل الدولية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة