رياضة

حرب الشركات تمنح برشلونة ثمن مبابي

نشر

.

blinx

استغلت شركة "بوما" الألمانية عدم توصل نظيرتها الأميركية "نايكي" إلى اتفاق مع نادي برشلونة الإسباني، وسرعت وتيرة المفاوضات من أجل حسم الفوز برعاية العملاق الكتالوني وإمداده بالملابس في صفقة ضخمة.

عرض لا يمكن رفضه

عندما تتلقى عرضا يمكنك من شراء كيليان مبابي اللاعب الأعلى قيمة سوقية في العالم، ويجعلك قادرا على تجاوز أزماتك، فلا يمكنك الرفض. هذا هو موقف برشلونة الآن.

صحيفة "سبورت" الكتالونية، قالت إن "بوما" عرضت على برشلونة 200 مليون يورو سنويا، مقابل رعاية قميصه ومده بمستلزماته من الملابس.

ويمكن أن يرتفع العرض إلى 300 مليون يورو، مع إضافة المتغيرات والحوافز، والمرتبطة بإنجازات النادي الكتالوني طوال فترة التعاقد.

وحتى بدون المتغيرات، سيمنح مبلغ 200 مليون يورو برشلونة لقب النادي الأكثر تحقيقا للإيرادات من رعاية قميصه، ليتفوق على مواطنه ومنافسه الأول ريال مدريد، ومانشستر سيتي الإنجليزي.

وبحسب الصحيفة ذاتها فإن برشلونة يتقاضى حاليا 105 ملايين يورو فقط من شركة "نايكي"، فيما يعتبر ريال صاحب العقد الأعلى قيمة، إذ يحصل على 120 مليون يورو من شركة "أديداس" الألمانية، لكن الوضع اختلف مع نهاية الموسم الماضي، حيث منحت متغيرات وحوافز العقد الصدارة لناد آخر، هو مانشستر سيتي.

وكانت "بوما" أغرت مانشستر سيتي في 2019 بالتوقيع معها بدلا من التجديد مع نايكي، مقابل 70 مليون يورو سنويا، وأكدت تقارير أن القيمة ارتفعت الآن بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا إلى 167 مليون يورو، ليتخطى ريال مدريد.

خطة الخروج

سيتوجب على برشلونة الآن إيجاد مخرج لعقده مع شركي "نايكي"، والذي يستمر حتى عام 2026، مع امتلاك الشركة الأميركية خيار تمديده لعامين.

وتسعى بوما لحسم صفقتها مع برشلونة سريعا، إذ لديها خطة توسع على المدى القريب، من أجل التحول لأكبر شركة في مجال رعاية الأندية.

ولا تمر علاقات برشلونة مع "نايكي" بفترة جيدة حاليا، بسبب حرب تسريبات انطلقت طوال العام الماضي، جعلت النادي الكتالوني يهدد الشركة الأمريكية ويمارس عليها الضغط.

وبشكل عام بدأ تركيز "نايكي" مع أندية كرة القدم يتراجع، إذ باتت أكثر ميلا لتعاقدات النجوم بشكل شخصي، وبقية الرياضات الأخرى مثل كرة السلة والتنس.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة