رياضة

رونالدو بطل الإثارة "السلبية" مجددا

نشر

.

blinx

تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو واجهة الأحداث بقوة، الاثنين، لكن ذلك جاء من النافذة السلبية، إذ منى فريقه النصر السعودي بخسارة من غريمه الهلال، ونال هو بطاقة حمراء دراماتيكية.

وخسر النصر 2 ـ 1 أمام الهلال في نصف نهائي السوبر السعودي أمس بأبوظبي، ليودع البطولة من هذا الدور.

رونالدو يقع في فخ البليهي

في وقت كان فيه النصر متأخرا بهدفين نظيفين، وفي الدقيقة 85 تحديدا تعرض رونالدو للطرد المباشر من الحكم محمد الهويش، وذلك إثر اشتباكه مع مدافع الهلال علي البليهي.

وحاول رونالدو لعب رمية تماس بشكل سريع، لكن البليهي اعترضه ليقع في فخ استفزازه ويتعدى عليه ويقوم الحكم بطرده.

طرد بالكود "8" للدون

وتعد البطاقة الحمراء المباشرة التي تحصل عليها البرتغالي أمام الهلال هي الطرد المباشر الثامن لرونالدو في مسيرته، والـ12 إجمالا في تاريخه.

كما أنها الأولى له مع النصر السعودي في 56 مباراة.

هل ظُلم رونالدو؟

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالكثير من الجدل، مفاده مجاملة الحكم لعلي البليهي، الذي استفز ورونالدو وبالغ في ردة فعله تجاه اعتداء رونالدو.

وبدوره، قال الخبير التحكيمي محمد فودة، في تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد" إن البليهي كان يستحق الحصول على بطاقة صفراء بسبب محاولته تأخير اللعب، وقال إنها كانت يجب أن تكون الثانية ويطرد، بعد أن تغاضى له الحكم عن مخالفة في الدقيقة الرابعة من زمن اللقاء ضد لاعب النصر ساديو ماني.

ما هي العقوبة المتوقعة على رونالدو؟

بحسب صحيفة الرياضية السعودية، ووفقا لتقرير الحكم محمد الهويش الذي دوّن فيه قيام رونالدو بـ"سلوك مشين" باستخدامه الكوع ضد البليهي، فإنه من المتوقع أن يتم إيقافه لمباراتين مع غرامة قدرها 20 ألف ريال.

لحظة طرد رونالدو. (أ ف ب)

رونالدو أمام الهلال.. هزائم وجدل مستمر

تلقى رونالدو أمس الخسارة الثالثة أمام الهلال، ويكون بالتالي خسر جميع مواجهاته في المسابقات المحلية ضد الهلال.

وطوال هذه المواجهات ضد الهلال، كان رونالدو مثار جدل، ففي عام 2023 دخلت في مشادات مع جماهير الهلال الذي كانت تهتف باسم ميسي، ومجددا في لقاء كأس موسم الرياض في فبراير الماضي قام بوضع شعار الهلال في مكان غير لائق، قبل أن يختمها أمس بالطرد.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة