رياضة

أرسنال يلوّن لندن بالأحمر في ديربي مثير

نشر

.

AFP & blinx

أسقط أرسنال مضيفه توتنهام 3ـ2 في ديربي لندن الذي جرى بينهما على ملعب وايت هارت لين، الأحد، لحساب الجولة 35 من الدوري الإنكليزي الممتاز (البريميرليغ).

5 أهداف وإثارة

جاء الديربي مثيرا بين الفريقين، وحسم أرسنال نتيجة المباراة بصورة كبيرة في الشوط الأول بعدما سجّل ثلاثية نظيفة، بأقدام الدنماركي بيار إميل هويبيرغ (15، خطأ في مرمى فريقه) وبوكايو ساكا (27) والألماني كاي هافيرتس (38).

ورد توتنهام بهدفين لم يكونا كافيين لتحقيق "ريمونتادا" سجلهما الأرجنتيني كريستيان روميرو (64)، والكوري الجنوبي هيونغ مين سون (87، من ركلة جزاء)، وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة.

صدارة وضغط على السيتي

ارتفع رصيد أرسنال بهذا الفوز إلى 80 نقاط في الصدارة، ليضع ضغطا على مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة ضد توتنهام سيخوضها في منتصف مايو المقبل.

في المقابل، تجمّد رصيد توتنهام الذي تلقّى خسارته الثانية تواليا بعد سقوطه أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد 0-4، عند 60 نقطة في المركز الخامس.

أرتيتا يكتب التاريخ

وبالفوز على توتنهام دخل المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا تاريخ أرسنال والدوري الإنكليزي، إذ أصبح أسرع مدرب يصل إلى 100 انتصار في تاريخ البريمييرليغ.

وقاد أرتيتا أيضا أرسنال إلى الفوز مرتين تواليا على توتنهام في وايت هارت لأول مرة منذ 36 عاما في البريمييرليغ.

ويأتي أيضا هذا الفوز بعد 5 أيام فقط من الانتصار على تشيلسي الجار الآخر في لندن، ليلوّن أرسنال العاصمة باللون الأحمر الكامل.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة