رياضة

هل يجني العرب ربع مليار دولار من "مونديال 2025"؟

نشر

.

blinx

أكمل العين الإماراتي، السبت، قائمة الأندية العربية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، والذي ستجري في الولايات المتحدة الأميركية صيف العام المقبل.

وفاز العين 5-1 على يوكوهاما مارينوس الياباني، ليتوج بدوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ 21 عاما بعد لقب 2003.

وأكمل العين المقاعد الـ4 المخصصة لقارة آسيا في مونديال الأندية 2025، الذي يشارك فيه 32 فريقا من قارات العالم، وينظم كل 4 أعوام.

وبات الزعيم العيناوي خامس فريق عربي يتأهل للمسابقة، بعد الهلال السعودي، والأهلي المصري، الذي توج، السبت، باللقب 12 في دوري أبطال أفريقيا، والوداد المغربي والترجي التونسي.

جوائز مالية ضخمة في الانتظار

تنتظر الأندية المتأهلة حالة من الترقب الممزوج بالارتياح، بسبب الحوافز المالية الضخمة المنتظرة من المشاركة في المونديال الاستثنائي.

وأجمعت تقارير صحافية عدة، بأن الفيفا سيوزع نحو 2.8 مليار دولار من عوائد البطولة على الأندية المشاركة، ليصل عائد كل فريق إلى 50 مليون دولار، بحسب سكاي سبورتس البريطانية.

وعلى الرغم من عدم تأكيد فيفا رسميا على ذلك، فإن حالة الإجماع الحالية في وسائل الإعلام الغربية، تؤكد أن العوائد المادية لن تقل كثيرا عن هذا المبلغ، لتبدو خزائن الأندية العربية مع طفرة غير مسبوقة في الدخل من المسابقات.

وكان العين الإماراتي والأهلي المصري، قد نال كل منهما، الأحد، 4 ملايين دولار، نظير تتويجهما بأبطال آسيا وأفريقيا تواليا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة