تكنولوجيا

سرقة "مواد مشعة" من فوكوشيما

نشر

.

blinx & AFP

أعلنت وزارة البيئة اليابانية قيام عمال بناء بسرقة وبيع خردة معدنية يحتمل أن تكون مشعة قرب محطة فوكوشيما للطاقة النووية المعطلة.

من أين سرقت هذه المواد؟

اختفت المواد من متحف يتم هدمه في منطقة خاصة تبعد نحو أربعة كيلومتر عن المصنع النووي في شمال شرق اليابان الذي دمره تسونامي في العام ٢٠١١.

هل الخردة المسروقة مشعة؟

بحسب المسؤول في وزارة البيئة اليابانية كي اوسادا فإن الخردة المعدنية قد تكون استخدمت في أساس المبنى، "ما يعني أنه ليس مرجحا تعرض هذه المعادن لمستويات عالية من الإشعاع عند وقوع الحادث النووي"، لكن لم يتم قياس مستويات الإشعاع للخردة المعدنية المسروقة.

ما مصير الخردة المسروقة؟

وذكرت صحيفة "ماينيتشي شيمبون" اليومية نقلا عن مصادر لم تحددها الثلاثاء، أن عمالا قاموا ببيع الخردة المعدنية لشركات خارج المنطقة في مقابل حوالى ٩٠٠ ألف ين (٦٠٠٠ دولار).

ماذا فعلت اليابان في مياه فوكوشيما؟

بدأت اليابان في ٢٤ أغسطس تصريف ما يعادل أكثر من ٥٠٠ حوض سباحة أولمبي من المياه المعالجة من فوكوشيما إلى المحيط الهادئ، بعد ١٢ عاما من اجتياح تسونامي مفاعلات المنشأة في واحد من أسوأ الحوادث النووية في العالم.

وتقول شركة تيبكو المشغلة للمحطة، إنها نجحت في تنقية المياه من كل العناصر المشعة باستثناء التريتيوم الذي تعتبر مستوياته ضمن الحدود الآمنة. كه/شي/غ ر

المزيد مثل هذا

بيئة

تصريف مياه محطة فوكوشيما في المحيط.. مخاوف من كارثة جديدة

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة