انتخابات

ماسك يعلن تأييده لـ"الرئيس ترمب"

نشر

.

blinx

في أول رد فعل "انتخابي" عقب محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترمب، أعلن الملياردير إيلون ماسك، أنه يؤيد رسميا المرشح الجمهوري دونالد ترمب في السباق الانتخابي في نوفمبر المقبل.

وتعليقا على واقعة إطلاق النار خلال تجمع ترمب الانتخابي، كتب ماسك "أنا أؤيد الرئيس ترمب بالكامل وأتمنى له الشفاء العاجل".

في ذات السياق، قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر إنه مرعوب من الحادث، معبرا عن ارتياحه الآن بعد نجاة ترمب.

الملياردير بيل أكمان يؤيد ترمب

من جهته، قال مدير صندوق التحوط، الملياردير بيل أكمان على إكس، إنه يؤيد دونالد ترمب في السباق الرئاسي الأميركي.

وأضاف أكمان ردا على أحد مستخدمي إكس "لقد أيدته للتو. لكنكم تعرفونني. أكتب منشورات طويلة حول مواضيع مهمة. أريد أن يفهم الناس تفكيري حتى يكون له معنى أكبر ويساعد الآخرين على الوصول إلى المكان الصحيح".

بريطانيا: لا مكان للعنف في مجتمعاتنا

وفي أول رد فعل دولي، قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إنه "منزعج من المشاهد المروعة في تجمع انتخابي للرئيس الأميركي السابق ترمب"، مؤكدا في منشور على منصة إكس، الأحد: "لا مكان للعنف السياسي في مجتمعاتنا بأي شكل من الأشكال، وقلوبنا مع جميع ضحايا هذا الهجوم".

وفي ذات السياق قال الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما على منصة إكس: " لا مكان للعنف السياسي في ديمقراطيتنا وأشعر بارتياح لعدم تعرض ترمب لأذى خطير".

وسمعت أصوات أعيرة نارية في تجمع انتخابي لترمب في بنسلفانيا اليوم، فيما ظهرت في اللقطات المصورة دماء على أذنه وقناصة على سطح قريب من المنصة التي كان يقف عليها الرئيس الأميركي السابق، فيما أعلنت السلطات مقتل مطلق النار.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة