انتخابات

"إنه حقيقي".. هاريس تعترف بالإبادة الجماعية في غزة

نشر

.

blinx

أشار تقرير نشرته صحيفة جيروزاليم بوست، الأحد، أن نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الرئاسية عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس أظهرت دعما ضمنيا لادعاءات بأن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة.

جاء ذلك خلال حديث لها في جامعة ويسكونسن بولاية ميلووكي يوم الخميس الماضي، حيث تمت مقاطعتها من قبل طالب سألها عن "الإبادة الجماعية" في غزة.

وبينما كانت شرطة الجامعة ترافق الطالب إلى الخارج بدعوى قيامه بسلوك غير منضبط، أشارت له هاريس قائلة: "استمعوا، ما يتحدث عنه هو حقيقي. إنه حقيقي. هذا ليس الموضوع الذي أتيت لمناقشته اليوم، لكنه حقيقي، وأنا أحترم صوته".

أثار هذا التصريح ضجة واسعة، حيث انتشرت مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، وتم تفسير رد هاريس على أنه موافقة ضمنية على هذه الاتهامات.

ما الردود التي أثارها تصريح هاريس؟

أعقبت الحادثة ردود فعل قوية، أبرزها من السفير الأميركي السابق لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، الذي وصف تعليق هاريس بأنه "تشجيع علني لادعاءات كاذبة وشريرة" ضد إسرائيل، مضيفًا أن ذلك "يؤهلها" للابتعاد عن أي منصب عام، بما في ذلك الرئاسة.

الحادثة تزامنت مع احتجاجات طلابية واسعة على وجود هاريس في الجامعة، حيث نظمت مجموعة من الطلاب المؤيدين لفلسطين مظاهرات في عدة مواقع حول مكان الحدث، ورفض بعض المتظاهرين المغادرة مما استدعى تدخل الأمن.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة