أزياء

مجموعة ديور 2025 "تصيب الهدف"

نشر

.

Heba Alhamarna

افتتحت دار ديور أسبوع الموضة في باريس بعرض استثنائي جمع بين الأداء الرياضي والأزياء الراقية، ورسم ملامح "جريئة" للموسم. وافتتحت العرض الفنانة الإيطالية والمنافسة في رياضة الرماية ساج نابولي، الثلاثاء، والتي سارت على المدرج وهي تطلق السهام عبر ممر شفاف يمتد بطول المدرج.

لم يكن هذا العرض مجرد استعراض بصري، بل كان إشارة رمزية لأولمبياد باريس، حيث برزت رياضة الرماية تحت قبة ليزانفاليد التاريخية.

مستوحاة من الحركة الديناميكية للرماية، أعادت المديرة الإبداعية ماريا غراتسيا كيوري تصور التصاميم الكلاسيكية للدار مع لمسة رياضية.

ديور الرياضية

جاءت المجموعة لتلبي احتياجات المرأة العصرية التي تبحث عن التوازن بين الأناقة والعملية. تضمنت القطع سراويل رياضية مخططة، وأحذية طويلة الساق ومرنة بجانب قمصان رياضية، مما منح الملابس لمسة من الحيوية والمرونة، مع المحافظة على هوية ديور الكلاسيكية.

تم إحياء شعار "ديور سبورت" من الستينيات، الذي كان آخر ظهور له على ملابس التزلج التي ارتدتها جاكي كينيدي- أوناسيس، ليصبح رمزا للدار في هذه المجموعة الرياضية والشبابية.

تميّزت الفساتين والبلوزات والقمصان بأنها كاشفة لكتف واحد وتغطي الآخر. وبدا أن عدم التماثل هو القاعدة، مما أضفى لمسة من مناخات العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كفيلة لجذب الشابات إذ أن هذا الاتجاه متواصل منذ عام 2020.

ومن الملابس الرياضية التي تضمها التشكيلة، سترات من نوع الـ"بومبر" الخاصة بسائقي الدرجات النارية، وسراويل من نمط "باراشوت" ذات ربطات أو سحّابات.

وتحكي المديرة الفنية للتشكيلات النسائية ماريا غراتسيا كيوري إنها تريد "تلخيص معنى الملابس، كما لو أن كل تصميم قادر على التكلّم، وعلى كشف العمل الذي يسبق بناء كل قطعة". وأثمر كل ذلك تشكيلة ذات طابع رسومي جدا، قائمة على التباين بين الأسود والأبيض.

ولوحظ أن الشعار البصري Miss Dior أصبح حاضرا أكثر فأكثر في تصاميم الدار، وتحديدا في الوسط ويمتد إلى أقصى الأطراف تقريبا ليشكل سلسلة من الخطوط.

أما بعض فساتين السهرة ذات الطابع الثمين، فتضم النمط الشفّاف أو مطرز بلون الجلد.

واسترعى الانتباه أيضا غياب الكعب، واعتماد الأحذية المسطحة المرنة التي تصل إلى الفخذ.

إلهام مجموعة ديور

اعتمدت كيوري في تصاميمها على مجموعة واسعة من التأثيرات التاريخية والمعاصرة. إحدى مصادر إلهامها الرئيسية كانت تمثال ديانا، إلهة الصيد الرومانية، الذي يجسد القوة والأنوثة المستقلة.

وتم إعادة تصميم حقيبة "ليدي ديور" الشهيرة بإضافة حزام متقاطع، مما يتيح حرية الحركة ويعزز من الطابع العملي للأزياء.

النجوم في الصف الأول

لم تكن الأزياء وحدها هي محور الاهتمام في عرض ديور، بل كان حضور الصف الأول مليئا بالنجوم والمشاهير العالميين. تقدمتهم جيسو من بلاكبينك، بجانب السيدة الأولى الفرنسية بريجيت ماكرون، والممثلة ناتالي بورتمان، ونجمة مسلسل "إيميلي في باريس" آشلي بارك.

بريجيت ماكرون (يمين). AP

كما كانت المغنية الإسبانية روزاليا، أحدث سفيرة عالمية لديور، حاضرة بعد أن تم الإعلان عنها كوجه جديد لحملة "ليدي ديور".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة