كرة قدم

اتحاد جدة يحسم أغلى صفقة بتاريخه

نشر

.

blinx

حسم نادي الاتحاد السعودي تعاقده مع الجناح الفرنسي موسى ديابي، قادما من أستون فيلا الإنجليزي، في صفقة قياسية في تاريخ النادي الجداوي.

وأعلن الاتحاد، عبر صفحته الرسمية بموقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، ضم ديابي بعقد لمدة 5 سنوات، ينتهي صيف عام 2029، بعدما اجتاز اللاعب الفحص الطبي الذي خضع له بمدينة إليكانتي الإسبانية.

ديابي أحدث صفقات اتحاد جدة

ونشر النادي السعودي فيديو ترحيبيا باللاعب، يتضمن لقطات بارزة لمهاراته وقدراته من مشواره مع الفرق السابقة، بجانب مشاهد من وصوله إلى معسكر الفريق بإسبانيا ومراسم استقباله تمهيدا لبدء مشواره مع الفريق.

وبات موسى ديابي ثالث صفقات الاتحاد خلال الموسم الحالي بعد ضم لاعب الوسط الجزائري حسام عوار قادما من ليون لفرنسي، والظهير الأيسر معاذ فقيهي قادما من الهلال السعودي.

أغلى صفقات الدوري السعودي

ووفقا لمصادر متعددة، نقلت عنها صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، فقد بات ديابي صاحب الـ25 عاما أغلى لاعب في تاريخ الاتحاد، بعدما تكلفت صفقة ضمه نحو 60 مليون يورو (65 مليون دولار).

وبات اللاعب الفرنسي ثاني أغلى لاعب في تاريخ الدوري السعودي بعد البرازيلي نيمار الذي تكلفت صفقة انتقاله من باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الهلال نحو 90 مليون يورو.

ويتساوى ديابي في المركز الثاني في قائمة الأغلى بدوري روشن مع البرازيلي الآخر مالكوم، الذي ضمه الهلال الصيف الماضي قادما من زينيت سان بطرسبورغ الروسي مقابل نحو 60 مليون يورو، والبرتغالي أوتافيو الذي ضمه النصر من بورتو البرتغالي بالقيمة ذاتها.

يذكر أن ديابي بدأ مسيرته مع باريس سان جيرمان، الذي أعاره في 2018 إلى كروتوني الإيطالي، ومن ثم انتقل إلى باير ليفركوزن الألماني الذي تألق في صفوفه حتى انتقاله إلى أستون فيلا الموسم الماضي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة