كرة قدم

بطيف ميسي وسواريز.. برشلونة يزلزل الدوري الإسباني

نشر

.

blinx

واصل قطار برشلونة انطلاقته المميزة في الدوري الإسباني محققا فوزه الرابع على التوالي في الجولة الرابعة للمسابقة، على حساب بلد الوليد، ليواصل التربع على القمة منفردا.

واكتسح برشلونة بلد الوليد بـ7 أهداف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، بالجولة الرابعة من الدوري الإسباني، ليصل للنقطة 12 في المركز الأول منفردا بفارق 5 نقاط أمام فياريال أقرب ملاحقيه والذي يواجه فالنسيا (السبت).

برشلونة فليك يدهس الجميع

بات مدرب برشلونة، الألماني هانز فليك، أول مدرب يفوز بمبارياته الـ4 مع برشلونة في الدوري الإسباني منذ إرنستو فالفيردي الذي فاز بأول 7 مباريات له في موسم 2017-2018.

وسجل البرازيلي رافينيا أول هاتريك في مسيرته في الدوريات الكبرى بشكل عام ومع برشلونة بشكل خاص، وسجل هدفين أو أكثر للمرة الثانية في مشواره مع برشلونة بعد تسجيل هدفين أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا 2024، وفقا لشبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات.

لامين يامال التاريخي

وواصل الواعد لامين يامال صاحب الـ17 عاما تألقه مع برشلونة، بعدما صنع هدفين أمام بلد الوليد، ليصل برصيد إسهاماته التهديفية إلى 14 هدفا في الدوري الإسباني خلال 42 مباراة بواقع تسجيل 6 وصناعة 8، وهو أكبر رصيد للاعب لم يتخط الـ18 عاما.

وتفوق لامين يامال بذلك على بويان كاريك لاب برشلونة الأسبق، الذي أسهم في 13 هدفا (سجل 10 وصنع 3) قبل وصوله إلى 18 عاما.

طيف ميسي وسواريز

حقق برشلونة أكبر فوز له في الدوري الإسباني منذ أكثر من 8 سنوات، وبالتحديد منذ أبريل 2016، عندما فاز على ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة 8-0، في مباراة سجل فيها المهاجم الأوروغواياني المخضرم لويس سواريز 4 أهداف، وصنع هدفين.

كما يعد هذا هو الانتصار الأكبر للفريق الكتالوني على أرضه منذ فاز بالنتيجة ذاتها على أوساسونا منذ 10 سنوات، وبالتحديد في مارس 2014، في مباراة سجل فيها ميسي هاتريك وصنع هدفا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة