كرة قدم

مدرب الأرجنتين: نستطيع الحياة بلا ميسي

نشر

.

blinx

يغيب قاد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي عن معسكر راقصي التانغو في سبتمبر الحالي، والذي سيخوض خلاله مباراتين مهمتين أمام كل من تشيلي وكولومبيا، بسبب معاناته من الإصابة.

ولم يشارك ميسي في أي مباراة مع فريقه إنتر ميامي الأميركي منذ عودته إليه عقب بطولة كوبا أميركا 2024 التي توجت الأرجنتين بلقبها، بعدما أصيب في المباراة النهائية أمام كولومبيا يوم 14 يوليو الماضي، والتي حسمها راقصو التانغو بهدف دون رد.

الأرجنتين قادرة على الحياة

قبل المواجهة المرتقبة، أكد مدرب منتخب تشيلي، الأرجنتيني ريكاردو غاريكا، أن منتخب "الألباسيليستي" قادر على حل أموره من دون ميسي، مؤكدا أنه رغم ذلك يفضل عدم مواجهة الأسطورة الغائب بالطبع.

وقال غاريكا في مؤتمر صحفي "أفضل بالطبع عدم مشاركة ميسي، لكن هذا لا يقلل من باقي لاعبي الأرجنتين، فهم قادرون على تدارك الأمور عندما لا يشارك، وهو ما حدث كثيرا، وحققوا نتائج جيدة وأداء مميز"، متوقعا مباراة صعبة على المنتخبين.

ماذا تفعل الأرجنتين بلا ميسي؟

منذ أول ظهور لميسي مع منتخب الأرجنتين، غاب البرغوث عن 17 مباراة رسمية مع راقصي التانغو، تمكن الأخير من تحقيق الفوز في 8 مباريات منها، بينما تعادل 5 مرات وخسر 4.

ومنذ مارس 2017، وبالتحديد الخسارة أمام بوليفيا 0-2 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 والتي غاب عنها ميسي للإيقاف، خاضت الأرجنتين 4 مباريات رسمية فقط من دون القائد، حققت الفوز فيها جميعا، آخرها أمام بيرو (2-0) في كوبا أميركا 2024.

بينما شهدت آخر مباراة خاضتها الأرجنتين دون ميسي في تصفيات كأس العالم الحالية فوز راقصي التانغو على بوليفيا 3-0 في الجولة الثانية، حيث غاب البرغوث للإصابة.

جدول ترتيب تصفيات كأس العالم 2026 أميركا الجنوبية

يتصدر منتخب الأرجنتين تصفيات كأس العالم في أميركا الجنوبية برصيد 15 نقطة من 6 مباريات بعد الخسارة في الجولة الخامسة أمام أوروغواي 0-2، بفارق نقطتين فقط أمام الأخيرة التي تحتل المركز الثاني.

ويأتي المنتخب الكولومبي في المركز الثالث بـ12 نقطة، تليه فنزويلا بـ9 نقاط، ثم الإكوادور بفرق نقطة بعد خصم 3 نقاط منها، بينما تحتل البرازيل المركز السادس بـ7 نقاط، وهو آخر المراكز المؤهلة بشكل مباشر إلى كأس العالم 2026.

وتحتل باراغواي المركز السابع المؤهل للملحق العالمي برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف أمام تشيلي، ثم تأتي بوليفيا تاسعة بـ3 نقاط بفارق نقطة أمام بيرو المتذيلة التي تعادلت مرتين فقط وخسرت 4 ولم تحقق أي فوز.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة