سياسة

رشوة انتخابية؟.. ترمب يعد بالإفراج عن أشهر تاجر مخدرات

نشر

.

AFP

وعد الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، بالإفراج عن أشهر تاجر مخدرات في بلاده، روس أولبريشت، الذي حُكم عليه بالسجن المؤبد لإدارته موقعا إلكترونيا لبيع المخدرات وشحنها، فور توليه الرئاسة.

وقصد ترمب في وعده الحصول على دعم الحزب الليبرالي، إذ صرح بذلك خلال كلمة ضمن المؤتمر الوطني للحزب، وسط حشد جماهيري كان يسخر منه ويطلق هتافات استهجان بانتظام، أملا في استمالتهم والحصول على أصواتهم.

ويأمل ترمب في حصد أكبر عدد من الأصوات من مختلف الأحزاب الأميركية قبل خوض الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، أمام منافسه الرئيس الحالي، جو بايدن.

وقال ترمب بوضوح: "إذا حصلت على أصواتكم في الانتخابات، فسأخفف منذ اليوم الأول عقوبة أولبريشت"، لتتحول السخرية من الحشد إلى تصفيق وتحية، خاصة بعد وعد بتعيين ليبرالي في حكومته.

من هو تاجر المخدرات الإلكتروني؟

  • أدار روس أولبريشت، موقع "سيلك رود" بداية من عام 2015، ونجح في جعله أكبر سوق إلكترونية في العالم لبيع وشراء المخدرات، ليتم القبض عليه ويحصل على حكم بالسجن المؤبد دون إمكانية إطلاق سراحه لأي سبب.
  • باع أولبريشت مخدرات بقيمة 200 مليون دولار لمستهلكين حول العالم، وأدار الموقع بصورة غير شرعية على الشبكة المظلمة للإنترنت، وروّج خلالها الهيروين والكوكايين، وعقال "إل إس دي"، وأشياء أخرى.

ودافعت الأوساط الليبرالية عن تاجر المخدرات الإلكتروني، وانتقدت إدانته باعتبار أن الحكومة تجاوزت سلطتها وانتهكت مبادئ السوق الحرة في الولايات المتحدة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة